العدد 4983 - الخميس 28 أبريل 2016م الموافق 21 رجب 1437هـ

انطلاق بطولة فيصل بن حمد لجمال الخيل العربية الأصيلة السبت

فيصل بن راشد: جمال الخيل العربية من التراث البحريني الاصيل

تغطية – المكتب الاعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

تنطلق غداً (السبت) فعاليات بطولة المغفور له بإذن الله تعالي سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة لجمال الخيل العربية الأصيلة والتي ستقام على ميدان الاتحاد الرياضي العسكري بنادي راشد للفروسية وسباق الخيل بالرفة تحت رعاية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وأكد رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة إن بطولة فيصل بن حمد لجمال الخيل العربية تحظى بدعم من قبل ناصر بن حمد والتي تقام تخليدا لذكرى فيصل بن حمد بالإضافة الى إعادة إحياء بطولات رياضة جمال الخيل العربية الأصيلة حيث من التراث البحريني الأصيل  بالإضافة إلى أن المملكة تعتبر من بين الدول العربية التي تتواجد فيها سلالات متميزة ونادرة من الخيول العربية الأصيلة ذات القوام الجميل.

وأضاف سموه إن البطولات الماضية التي اقيمت في رياضة جمال الخيل العربية شهدت نجاحا بجميع المقاييس وذلك نظرا للمشاركة الكبيرة التي حظيت بها تلك البطولات من قبل الملاك البحرينيين الذي حرصوا على المشاركة بجيادهم العربية الأصيلة التي تتمتع بجماليات عالية وذلك في تأكيد واضح على قدرة المالك البحريني في استملاك وإنتاج الجياد العربية الأصيلة، مؤكدين أن البطولات شهدت مستويات كبيرة نظرا لتطور مستويات الجياد العربية وتواجد العارضين ذات الخبرات الكبيرة اللذين حرصوا على تقديم أفضل مستوياتهم املآ في إظهار الجواد بالصورة المتميزة في العرض.

 

خالد: توفير عوامل النجاح

قامت اللجنة المنظمة لبطولة فيصل بن حمد لجمال الخيل العربية بزيارة الى موقع اقامة الفعالية بميدان الاتحاد الرياضي العسكري، إذ قامت اللجنة بالاطلاع على آخر التحضيرات قبل انطلاقة البطولة التي من المتوقع أن يشارك فيها نخبة من العارضين المتميزين من البحرين وأصحاب المرابط الذين يثرون البطولة.

وأكد خالد على ضرورة تكاتف جهود جميع اللجان العاملة في البطولة من اجل إخراجها بحلة تنظيمية زاهية تليق بالاسم الغالي الذي تحمله هذه البطولة وذلك تنفيذا لتوجيهات ناصر بن حمد، وأضاف ان اللجنة المنظمة وفرت الى اللجان العاملة كافة عوامل النجاح التنظيمي للبطولة تخليدا لذكرى فيصل بن حمد الذي كان محبا لرياضة الخيل، وأشار أن البطولات الماضية كانت ناحجة بجميع المقاييس وذلك نظرا للمشاركة الكبيرة التي حظيت بها من قبل الملاك البحرينيين الذي حرصوا على المشاركة في البطولة بجيادهم العربية الأصيلة التي تتمتع بجماليات عالية وذلك في تأكيد واضح على قدرة المالك البحريني في استملاك وإنتاج الجياد العربية الأصيلة.

وأكد أن من الأهداف التي نسعى إلى الوصول إليها من خلال إقامة بطولة فيصل بن حمد هو تعزيز قدرات المالك البحريني والعارض الذي يمتلك المواهب القادرة على الإبداع في مختلف الظروف تمهيدا لمشاركتهم في البطولات والأحداث الرياضية المقبلة في رياضة جمال الخيل العربي التي تقام في مختلف بلدان العالم، وكشف أن جميع الإجراءات الإدارية تم الانتهاء منها وسيتم الاستعانة بعدد من المحكمين والمفوضين معتمدين من البحرين وخارجها لإدارة وتحكيم فعاليات البطولة.

 

اعتماد اللجان التنظيمية

وكان ناصر بن حمد اعتمد الطاقم الإداري والتنظيمي للبطولة برئاسة رئيس الاتحاد الملكي البحريني للفروسية فيصل بن راشد وخالد أحمد محمد حسن رئيس اللجنة المنظمة ومحمد مشموم الادارة الفنية للبطولة وسامل بن سامل الرباق أمين عام منظمة الجواد العربي وغالب مختار العلوي أمين السر العام بالاتحاد للاتحاد الملكي للفروسية وتوفيق حسن الصالحي رئيس اللجنة الاعلامية وحسين جاسم السكران رئيس لجنة شئون ضيافة أصحاب السمو وحيدر رافع الزعبي مدير الاتحاد الملكي للفروسية والياس ابراهيم فرج عضو للجنة ومحمود محمد فرج عضو.

ولجنة التحكيم هم آنيت ديكسون من بريطانيا عبد العزيز المرازيق من الامارات  المحياوي ماجد من السعودية وريجيس هيويت من فرنسا، ولجنة الانضباط هم محمد محسن من مصر، ومحمد حامد من مصر، محمد حمدي من البحرين وأبو عبيدة سبيل آدم من البحرين.

وتسجيل النقاط: نهلاء بركة من مصر وأمير محمد رضى من البحرين وأحمد أكبر صفار من البحرين. المفوضين هم: محمد عبد الله دادالله السيد محمد علي  وجاسم مبارك ومحمد الجبل ويونس الخواجا ومسئول الإسطبلات عباس الجبل مفوض من مملكة البحرين ومحمود الشر مفوض مملكة البحرين وعبدالله احمد مبارك مفوض مملكة البحرين.

 

مسابقات غداً السبت

فئة 1: مهرات سنة 01/10/2014 to 30/9/2015 وفئة 2: مهرات سنتين 01/10/2013 to 30/9/2014 وفئة 3: مهرات ثالت سنوات 01/10/2012 to 30/9/2013 وفئة 4 : أفراس 4 سنوات إلى 7 سنوات 01/10/2008 to 30/9/2012 وفئة 5: أفراس 8 سنوات فما فوق 30/9/2008، بالاضافة الى بطــولة الاناث: بطولة المهرات وبطولة الافراس.

 

مسابقات الأحد

فئة 6: أمهار سنة 01/10/2014 30/9/2015 وفئة 7: أمهار سنتين 01/10/2013 to 30/9/2014 وفئة 8: أمهار ثالث سنوات 01/10/2012 to 30/9/2013 وفئة 9 : فحول 4 سنوات إلى 7 سنوات 01/10/2008 to 30/9/2012 وفئة 10 : فحول 8 سنوات فما فوق 30/9/2008 بالاضافة الى بطــولة الذكور: بطولة المهور وبطولة الفحول والجوائز الخاصة وهي كتالي: جائزة أفضل مزرعة بالبطولة، و جائزة أفضل ذكر بالبطولة، جائزة أفضل أنثى بالبطولة، جائزة أفضل عارضين محليين.

فيصل بن راشد
فيصل بن راشد




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً