العدد 4982 - الأربعاء 27 أبريل 2016م الموافق 20 رجب 1437هـ

«نسيج»: صعوبة تسويق شقق «المدينة الشمالية» لكنه يسير بخطى «حثيثة»

«الإسكان» ستشتريها بعد سنوات بسعر الكلفة إذا لم يتم بيعها

صورة حديثة لشقق «جمانة» في أبريل 2016
صورة حديثة لشقق «جمانة» في أبريل 2016

أقر مسئول رفيع في شركة نسيج للتطوير العقاري بوجود بطء في عملية تسويق 202 شقة إسكانية في مشروع جمانة بالمدينة الشمالية على رغم وجود تسويق حثيث؛ ما يعني أن هذه الشقق ستشتريها وزارة الإسكان بعد عدة سنوات بحسب اتفاقية الشراكة المبرمة مع الوزارة.

وعلى رغم أن «نسيج» استطاعت تسويق جميع الفلل في مشروع «جمانة» الإسكانية بالكامل مع وجود طوابير انتظار، إلا أن عملية التسويق للشقق مازالت تسير ببطء مع ترحيب كبير من المجتمع للسكن في شقة إسكانية.

وأبلغ العضو المنتدب للشركة محمد خليل السيد «الوسط»، على هامش معرض الخليج للعقار: «بعنا 156 فيلا ضمن مشروع جمانة وتصاميم هذه الفلل ومواصفاتها تم الاتفاق بشأنها مع وزارة الإسكان وهي تصاميم ومواصفات ذات مستوى أعلى من بيوت السكن الاجتماعي الذي توزعه وزارة الإسكان».

وأضاف «بالنسبة للشقق فالبيع يسير ببطء، في الوقت الحالي بعنا نحو 25 في المئة من الشقق»، وقال: «كما تعلم، البحرينيون يفضلون الفلل ويفضلون الوحدات السكنية (...) نتوقع أن عملية البيع تستمر في الأشهر المقبلة وإذا ما رأت الناس المباني والشقق جاهزة نتوقع أن يزيد الإقبال على هذه الشقق».

وأشار السيد إلى أنه ضمن اتفاقية الشراكة بين القطاعين العام والخاص، والتي وقعتها «نسيج» مع وزارة الإسكان لتشييد نحو ثلاثة آلاف وحدة سكنية، فإن وزارة الإسكان ستقوم بشراء جميع الوحدات المتبقية من مشروع «جمانة» وهو المشروع الذي تستفيد منه الشركة كإيرادات من برنامج الشراكة.

وأوضح «بحسب الاتفاقية إذا لم نستطع بيع الشقق فإن النسبة المتبقية سنسلمها إلى وزارة الإسكان بسعر الكلفة ومن دون فائدة (...) خلال مدة العقد وهي خمس سنوات فهناك فترة زمنية لعدة أشهر».

لكن السيد عاد ليقول: «لدينا برنامج ترويجي لهذه الشقق من خلال الإعلانات أو شبكة التواصل الاجتماعي والمكاتب العقارية ولكن نعترف بأن بيع الشقق يمشي بشكل بطيء».

وتحدث السيد عن المشروع «جمانة»، قائلاً: «الأعمال تسير على قدم وساق بحسب البرنامج، إذ إن غالبية الفلل وصلت إلى مراحل التشطيبات في حين تستمر في مباني الشقق التسعة المتعددة الطوابق، انتهينا من بناء هيكل بعض هذه المباني وبعضها انتهينا من نصفها والآن هي في مرحلة التشطيبات والجدران والأعمال الميكانيكية والكهربائية».

العدد 4982 - الأربعاء 27 أبريل 2016م الموافق 20 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 1:21 م

      الشقق

      الناس ما تحب الشقق واللي ياخذها مضطر مو من رضاه ولكن ويش يسوى

    • زائر 8 | 9:17 ص

      السبب ردائة البناء والتشطيبات و الكذب على الناس

    • زائر 7 | 7:15 ص

      الشقق

      الشقق في البحرين مو عمليين انا عندي صديق عنده شقة حصلت مشكلة إن الحمام مال الشقة في الدور العلوي سرب مياه على شقته اسفل إطر أن إصلحه هو لان الجار إقول ماعندي إفلوس اصلحه. أنا في تايلندشفت في شركة مسؤوله عن الامن والصيانة عن المبنى اي مالك يدفع سنوياً مبلغ

    • زائر 5 | 3:53 ص

      السبب في ذلك إن ثلاثة ارباع السكان مفلسيييييين
      وشكرا ????????????

اقرأ ايضاً