العدد 4982 - الأربعاء 27 أبريل 2016م الموافق 20 رجب 1437هـ

السعودية والأردن يقرران إنشاء مجلس تنسيق مشترك لتعزيز التعاون بينهما

العاهل السعودي مستقبلاً العاهل الأردني في الرياض  - afp
العاهل السعودي مستقبلاً العاهل الأردني في الرياض - afp

قررت المملكة العربية السعودية والأردن أمس الأربعاء (27 أبريل/ نيسان 2016) إنشاء مجلس التنسيق السعودي الأردني بهدف التشاور والتنسيق السياسي في القضايا الثنائية والإقليمية والدولية، وتعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أنه عقب اجتماع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز ونظيرة الأردني الملك عبدالله بن الحسين في الرياض صدر أمس بيان مشترك تضمن بحث الجانبين مجمل الأحداث والتطورات التي تشهدها المنطقة، إضافة إلى الأحداث الإقليمية والدولية، كما بحث الجانبان آفاق التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها.

وأضاف البيان أنه «تم توقيع محضر إنشاء مجلس التنسيق السعودي الأردني في مدينة الرياض اليوم (أمس) الأربعاء، ويرأس الجانب السعودي في المجلس ولي ولي العهد وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، كما يرأس الجانب الأردني رئيس الوزراء عبدالله النسور».

وأضافت (واس) أن المجلس يهدف إلى تنمية وتعميق العلاقات الاستراتيجية بينهما، كما يهدف إلى التشاور والتنسيق السياسي في القضايا الثنائية والإقليمية والدولية، وإلى تعزيز التعاون القائم بين البلدين في مختلف المجالات بما يحقق تطلعات القيادتين والشعبين، مشيرة إلى أن المجلس سيعقد اجتماعاته بشكل دوري بالتناوب بين البلدين، وفقاً لما هو محدد في محضر إنشاء المجلس.

العدد 4982 - الأربعاء 27 أبريل 2016م الموافق 20 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً