العدد 4981 - الثلثاء 26 أبريل 2016م الموافق 19 رجب 1437هـ

هل تعلم : التفاح يبعد خطر الموت

تعدت فوائد التفاح حدود الشهرة لقوتها في إبعاد شبح الأمراض وتُغني المداومون على أكلها يومياً عن زيارة الطبيب حتى أصبح مثلاً شائعاً «تفاحة كل يوم تُغني عن زيارة الطبيب». الدراسات الحديثة كشفت مكامن قوة أخرى في الفاكهة مكنتها من مجابهة خطر الموت.

مواجهة خطر الموت ليس بالأمر الهين لكن التفاح ببساطته وأناقته يستطيع الفوز في هذه المواجهة التي تعني الخسارة فيها فقدان الحياة في ساحة المعركة الليلية. فقد اكتشفت الدراسات الحديثة أن العطش الشديد خلال الليل يسبب الموت المفاجئ، وأكدت من جهة أخرى أن الفاكهة بشكل عام وعلى رأسها التفاح من أفضل الطرق لإعادة التوازن للجسم بشكل سريع. كما توصي الدراسات بشرب الماء خلال الليل وفي الصباح الباكر.

ويشير اخصائيو التغذية لتناول الفواكه المحتوية على كميّات من الماء كالفراولة والبطيخ وغيرها على إنها مفيدة أيضاً إلا أن التفاح يحتل المرتبة رقم واحد لما يحويه من نسبة السكّر والسعرات الحراريّة الموجودة في الحصّة الواحدة، ويحتوي التفاح على جميع العناصر الغذائيّة والمعادن والماء التي يمكن للجسم أن يحتاجها خلال يوم كامل، ويقلّل من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض، منها: حصى الكلى، والجلطات الدماغيّة حيث إنّه يعمل على تزويد الجسم بكميّة من الماء تكفي الجسم طوال الليل.

بعد حصول المعرفة، هل ستستقبل النوم بتفاحة؟!

العدد 4981 - الثلثاء 26 أبريل 2016م الموافق 19 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً