العدد 4981 - الثلثاء 26 أبريل 2016م الموافق 19 رجب 1437هـ

الصالح تتعهد بمحاربة السكر

دعوة لتشكيل تحالف ضد المرض

تعهدت وزيرة الصحة فائقة الصالح بمحاربة داء السكري ومضاعفاته ببرامج توعوية وقائية متميزة. ودعت الجهات الرسمية والأهلية والقطاع الخاص في الاحتفال بيوم السكر العالمي الموافق الـ 7 من الشهر الجاري الذي حمل شعار «اهزم السكر» للعمل معاً لتحقيق النصر على «المرض الصامت».

وقالت: « يصيب النوع الثاني من داء السكري أعداداً كبيرة في المجتمع، ونسبة الإصابة به في زيادة مستمرة كما تصاحبه مضاعفات كبيرة ترفع من معاناة الأسر والدولة بأسرها. ويعتبر معدل الإصابة في البحرين من المعدلات المرتفعة حيث بيّن آخر مسح أجري للأمراض غير المعدية في مملكة البحرين أن نسبة الإصابة بالسكر في البالغين بعد سن 20 سنه حوالي   14.3 % وتصل إلى أكثر من 20 % مع إضافة المعرضين للإصابة، وتشير الإحصائيات إلى أنه بالنسبة للأطفال فيلاحظ أن عدد الحالات الجديدة للسكري من النوع الأول في البحرين كغيرها من دول العالم في ازدياد مستمر، ففي خلال السنوات العشر الأخيرة زاد المعدل السنوي للحالات الجديدة من 8 إلى 23 لكل 100 ألف مولود سنويا».

وأثنت الوزيرة على الجهود الكبيرة التي تقوم بها الكوادر المؤهلة العاملة في وزارة الصحة لتشخيص وعلاج مرض السكري، والحد من مضاعفاته.

وشددت أنه رغم التحديات الكبيرة التي تواجهنا إلا أنه ومن منطلق مسئوليتنا الوطنية سنعمل وسنوحد الجهود للوقاية من تداعيات داء السكري والحد من مضاعفاته من خلال تقديم الخدمات والبرامج التوعوية والتأهيلية وتنفيذ العديد من المشاريع المتميزة الهادفة إلى تسريع الوقاية وتعزيز الرعاية وتحسين الترصد، التي نأمل أن تساهم في تقليل عدد المصابين بالمرض وإبطاء وتيرة انتشاره.

العدد 4981 - الثلثاء 26 أبريل 2016م الموافق 19 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً