العدد 4981 - الثلثاء 26 أبريل 2016م الموافق 19 رجب 1437هـ

أول مكتب للتخصصات الصحية في البحرين

طرح 48 فرصة تدريبية في العام الجاري

أبرم القطاع الصحي الحكومي تعاوناً مع الهيئة السعودية للتخصصّات الصحية لإنشاء مكتب تنسيقي لها في البحرين، وتم الافتتاح الرسمي للمكتب الإقليمي في مملكة البحرين بحضور رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، و رئيس المجلس الأعلى لهيئة الاختصاصات السعودية البروفيسور الدكتور عبدالعزيز الصايغ.

وأعلنت الهيئة عبر أحد منشوراتها عن استقبال 48 متدرباً من البحرين في المؤسسات المعتمدة عليها وهي مجمع السلمانية الطبي، ومستشفى قوة دفاع البحرين، ومستشفى الملك حمد الجامعي في 13 تخصصاً طبياً للعام الجاري.

ويمثل هذا الافتتاح المشاركة الفعلية لمملكة البحرين في البورد السعودي ورفع مستوى التدريب النوعي في جميع القطاعات الصحية، وعقدت اجتماعات مكثفة على هامش الافتتاح تطرقت إلى تطوير مستوى التعاون بين الطرفين وتفعيل اللجان المحلية للمتابعة، وتذليل الصعوبات التي كانت تواجهها في الماضي.

يذكر أن التعاون مع الهيئة السعودية يمثل نقلة نوعية فاعلة في الخدمات الصحية المقدمة للمرضى، حيث أن مستوى تدريب الأطباء ينافس مثيلاته في الدول المتحضرة وينعكس على المخرجات العامة في القطاعات الصحية المختلفة، كما سيساهم في خلق فرص تدريبية إضافية لسد النقص في مختلف التخصصات الضرورية من غير الحاجة إلى اللجوء إلى الخارج كبديل.

العدد 4981 - الثلثاء 26 أبريل 2016م الموافق 19 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً