العدد 4981 - الثلثاء 26 أبريل 2016م الموافق 19 رجب 1437هـ

«ديار المحرق» ستطرح أكثر من ألف وحدة لـ «السكن الاجتماعي» خلال شهرين

بأسعار لن تتجاوز 120 ألف دينار...

رئيس الوزراء يزور جناح ديار المحرق في المعرض
رئيس الوزراء يزور جناح ديار المحرق في المعرض

قال الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق ماهر الشاعر إن الشركة بصدد إطلاق عملية بيع نحو ألف وحدة سكنية خلال نحو شهرين ضمن مشروع «السكن الاجتماعي» في أكبر عملية طرح لمشروعات لهذا المشروع يجري الإعلان عنه إثر توقيع الشركة اتفاقاً مع وزارة الإسكان بشأن ذلك.

وأبلغ الشاعر الصحافيين، على هامش مشاركة «ديار المحرق» في معرض «الخليج للعقار»، أن شركته عينت 3 مقاولات بحرينية لبدء العمل في المشروع، لافتاً إلى أن أسعار الوحدات لن تتجاوز 120 ألف دينار وهي المقررة كسقف أعلى في برنامج تمويل السكن الاجتماعي الذي طرحته وزارة الإسكان.

وقال الشاعر: «نتوقع طرح المشروع للبيع خلال شهرين ليس أكثر من ذلك، والأسعار ستكون 120 أو أقل بمساحات أراضٍ ما بين 200 و220 متراً مربعاً ومساحة بناء مقاربة 240 إلى 250 متراً».

وعن طرح مرحلة ثالثة من قسائم «البارح»، وصف الشاعر الإقبال بالجيد في المراحل السابقة، كما سيتم طرح قسائم جديدة أصغر حجماً ما بين 300 و400 متر كقسائم وفلل سكنية بأسعار تتراوح ما بين 180 و200 ألف دينار. كما سيتم طرح فلل على الواجهة البحرية.

وأشار إلى إطلاق مشروع «فلوتينك سيتي» وهي فلل على وجهات مائية إلى جانب شقق بأسعار تصل ما بين 60 و70 ألف دينار.

وأوضح أنه سيتم طرح شقق سكنية ضمن مشروع «مراسي البحرين» مطلة على الشاطئ، لافتاً إلى أن «البيع كان ممتازاً في «مراسي رزدينس»، كما سيتم طرح شقق جديدة خلال الأسبوعين المقبلين.

وبين أن شاطئ «مراسي» سيحافظ على شكله العام المفتوح للجمهور مع إقبال الزوار عليه، لكنه أشار إلى أنه قد يتم أخذ رسوم رمزية بطلب من الجمهور من أجل إطفاء مزيد من التحكم وزيادة المرافق العامة.

وأوضح أنه سيتم إرساء مناقصات المرحلة الأولى من مشروع «المراسي» والذي سيكون عبارة عن مجمع تجاري مع فندقين وشقق سكنية خلال الأسبوعين المقبلين.

وعن السوق العقارية، أشار إلى أن هناك تحسناً في السوق على رغم وجود تحفظ من المشترين للشراء قبل بدء المشروعات، لكنه أوضح أنه مع القوانين الجديدة فإنه الصورة ستتغير.

العدد 4981 - الثلثاء 26 أبريل 2016م الموافق 19 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:37 م

      سؤال

      سقف وزارة الإسكان للسكن الاجتماعي هو 81 الف فقط المدعوم من الإسكان واللي يبي 120الف يدفع الفرق من جيبه من وين ياحسرة يعني المفروض يكون سعر البيوت 81 الف وليس 120 الف لأن الزيادة عن ال81 الف يدفعها المواطن جبده لمدة تزيد عن 20 سنة ارجو اعادة النظر ودراسة السعر قبل طرح البيع على وعسى

اقرأ ايضاً