العدد 4980 - الإثنين 25 أبريل 2016م الموافق 18 رجب 1437هـ

الملا: شكلنا لجنة تحقيق في التعدي على نواب "المرأة والطفل"

القضيبية - علي الموسوي 

تحديث: 12 مايو 2017

كشف رئيس مجلس النواب، أحمد الملا، عن تشكيل لجنة تحقيق في التعدي على أعضاء لجنة شئون المرأة والطفل بمجلس النواب، مبيناً أن هيئة المكتب شكلت اللجنة في الأسبوع الماضي.

وفي جلسة النواب اليوم الثلثاء (26 إبريل/ نيسان 2016)، اعترض النائب الثاني لرئيس مجلس النواب، عبدالحليم مراد، على تشكيل اللجنة، معتبراً أنه "جانبه الصواب"، إذ إن اللائحة الداخلية تنص على تحويل طلبات تشكيل لجان التحقيق إلى لجنة الشئون التشريعية والقانونية.

وردّاً عليه، وعد الرئيس الملا بأن يعاد طرح موضوع لجنة التحقيق في اجتماع هيئة المكتب.

331 3:31 ص

النواب يرفضون استقالة 4 نواب من لجنة المرأة والطفل

رفض غالبية أعضاء مجلس النواب طلب النائب رؤى الحايكي بالانسحاب من لجنة شئون المرأة والطفل، وكذلك طلب 3 نواب وهم: جمال داوود، أنس بوهندي، محسن البكري.

وفي جلسة النواب اليوم الثلثاء (26 أبريل/ نيسان 2016)، رفض غالبية النواب طلب النواب، فيما وافق 4 نواب وهم: جلال كاظم، فاطمة العصفور، مجيد العصفور، خالد الشاعر.

323 3:23 ص

الشاعر لرئيس مجلس النواب: تحيّزت لنواب وشكلت لجنة تحقيق ضدي

اتهم النائب خالد الشاعر رئيس مجلس النواب أحمد الملا، بأنها "تحيّز" لبعض الأفراد في مجلس النواب، وشكّل لجنة تحقيق ضده.

وفي جلسة مجلس النواب اليوم الثلثاء (26 أبريل/ نيسان 2016)، قال الشاعر إنه يحترم النواب في لجنة شئون المرأة والطفل، الذين قدموا استقالتهم من اللجنة.

وخاطب الشاعر الملا قائلاً: "قدمت 6 رسائل لتسكيل لجان تحقيق على 6 نواب، وأنت تحيزت لبعض الأفراد في النواب، وشكلت لجنة تحقيق ضدي، في حين لم ينظر في 6 رسائل قدمتها. وأتمنى أن تحال لجنة التحقيق إلى لجنة الشئون التشريعية، واستبعادي، ونضع الأمر في يد رئيس اللجنة علي العطيش".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً