العدد 4980 - الإثنين 25 أبريل 2016م الموافق 18 رجب 1437هـ

السعودية: «لجنة المطاف» تبحث مساحة المصلين في رمضان

تبحث اللجنة الفنية لمشروعات خادم الحرمين الشريفين ومشروعات المسجد الحرام التابعة لجامعة أم القرى في السعودية بعد غد (الخميس) مع ممثلي وزارة الداخلية ولجنة الحج العليا بمشاركة وزارة المالية والرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي ومجموعة بن لادن السعودية واستشاري المشروع، المساحات المتاحة لاستخدام المصلين خلال موسم رمضان المقبل؛ لتتمكن قيادة أمن المسجد الحرام والرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام من وضع خططها التشغيلية لخدمة المعتمرين والمصلين ومرتادي المسجد الحرام ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "عكاظ" السعودية اليوم الثلثاء (26 أبريل / نيسان 2016).

وأوضح رئيس اللجنة فيصل وفا أن الاجتماع الـ 25 سيبحث الخطط التشغيلية لموسم رمضان، في ظل الحرص على التنسيق التام مع الجهات ذات العلاقة بمشروعات المسجد الحرام لتحقيق أعلى درجات الراحة والسلامة لضيوف بيت الله الحرام.

ولفت إلى أن الوضع العام للمسجد الحرام قد تغير هذا العام عن الأعوام الماضية؛ لوجود عدد من المتغيرات عن كل عام التي من شأنها الإسهام في زيادة أعداد المصلين والطائفين وضيوف بيت الله الحرام بكل راحة واطمئنان.

وأوضح أن أعمال إزالة حلقة المطاف المؤقت بلغت نحو 82%، بينما بلغت نسبة الإزالة الكاملة للمطاف وما به من جسور للدخول والخروج أكثر من 58%. مشيرا إلى أنه تمت إزالة 34 عمودا و256 كاميرا و596 من ألواح السقف.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً