العدد 4978 - السبت 23 أبريل 2016م الموافق 16 رجب 1437هـ

رئيس الوزراء العراقي يأمر بالسيطرة على الاوضاع في قضاء طوز خرماتو

أصدر  القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم الأحد (24 أبريل / نيسان 2016) الاوامر لقيادة العمليات المشتركة بالسيطرة على الموقف في قضاء طوز خرماتو180/ كلم شمال بغداد.

وذكر بيان للحكومة العراقية وزع اليوم أن القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي وجه قيادة العمليات المشتركة باتخاذ جميع الاجراءات العسكرية اللازمة للسيطرة على الموقف في طوز خورماتو شرقي محافظة صلاح الدين وايقاف تداعيات الاحداث المؤسفة التي ادت الى وقوع عدد من الضحايا.

وأوضح البيان أنه تم الاتصال بجميع القيادات لنزع فتيل الازمة وتركيز الجهود ضد العدو الارهابي المشترك المتمثل بعصابات داعش الارهابية.

كان مصدر أمني بالمحافظة أعلن عن سقوط خمسة قتلى وإصابة ثمانية في اشتباكات بين عناصر الحشد الشعبي والبيشمركة بقضاء طوز خورماتو.

وخيمت حالة من التوتر على الأجواء في القضاء الذي يقطنه خليط من الطوائف.

وكان المعاون الاداري لمحافظ صلاح الدين محمد قوجا دعا اليوم الحكومة المركزية الى التدخل الفوري لحل النزاع في قضاء طوزخورماتو فيما تم اغلاق الطريق الرئيسة بين بغداد وكركوك.

وقال قوجا لوكالة الأنباء الألمانية(د.ب.أ) إن الاوضاع بالقضاء خطيرة جدا بسبب تداعيات الاحداث المستمرة منذ ليل السبت بين قوات البيشمركة والحشد الشعبي ، مبينا ان الاوضاع بالقضاء في تأزم وهناك قصفا بالهاونات بين الطرفين.

وحذر قوجا من تفجر الاوضاع في القضاء وهو ما قد يؤدي الى نزاع خطير بين الاطراف المختلفة ، مطالبا الحكومة بتدخل فوري وعاجل لحل الازمة.

وأضاف أن الحكومة لم تجد منذ ثلاث سنوات الحلول المناسبة للمشاكل التي تزداد تدهورا في القضاء ، داعيا جميع الاطراف الى ضبط النفس والاحتكام الى صوت العقل قبل ان تفلت الامور ولن يتمكن احد من السيطرة عليها.

وبحسب مصدر امني، فقد تم اغلاق الطريق الرئيسة بين بغداد وكركوك فيما بدأ طرفا النزاع باستقدام تعزيزات عسكرية .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً