العدد 4978 - السبت 23 أبريل 2016م الموافق 16 رجب 1437هـ

"Apple" تُلزم المطورين ببناء تطبيقات أساسية لساعتها الذكية

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت شركة "Apple" أنه اعتبارًا من تاريخ 1 يونيو / حزيران القادم سيكون لِزامًا على المطورين بناء تطبيقات أساسية لساعتها الذكية حتى تُعتمد وتُقبل منهم. وذلك وفق ما نقله موقع البوابة العربية للأخبار التقنية أمس السبت (23 إبريل / نيسان 2016).

وقالت الشركة الأميركية في منشور على الموقع الإلكتروني الخاص بها والموجه للمطورين إن جميع التطبيقات التي ستطور لساعتها الذكية يجب أن تكون أساسية ومبنية باستخدام أحدث إصدار من حزمة تطوير البرمجيات "SDK" لنظام "watchOS 2".

ويُعد هذا الإعلان أحدث محاولة من قبل "Apple" للمضي قدمًا في منصتها المخصصة للأجهزة القابلة للارتداء ومعالجة الشكاوى المتعلقة بالانطلاق البطئ لتطبيقات الطرف الثالث.

وكانت "Apple" قد أعلنت عن الإصدار الثاني من منصة "watchOS" في شهر حزيران/يونيو الماضي.

ومع منح المطورين القدرة على الوصول إلى حزمة تطوير البرمجيات "SDK" الخاصة بالإصدار الجديد، أصبح باستطاعتهم إنشاء وجوه الساعة الخاصة بهم، فضلًا عن إمكانية الوصول إلى مكونات الساعة الأساسية، مثل السِّن "Digital Crown"، والميكرفون، ومكبر الصوت، والـ "Taptic Engine" الذي يعطي المستخدمين الإحساس بالنقر عند لمس الشاشة.

وفي شهر أيلول/سبتمبر الماضي، أطلقت الشركة النسخة النهائية من نظام "watch OS 2"  رسميًا مع مجموعة من التحسينات لمكونات واجهة المستخدم، والمساعد الشخصي "Siri"، وخدمة "Apple Pay" المالية، وتطبيق المحفظة "Wallet"، والخرائط والمزيد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً