العدد 4977 - الجمعة 22 أبريل 2016م الموافق 15 رجب 1437هـ

السفير السعودي في العراق: المملكة مستعدة لقتال "داعش"... إذا طلبت بغداد

 قال السفير السعودي في العراق ثامر السبهان إن السعودية تسعى إلى بناء علاقة جيدة مع العراق والوصول إلى تفاهم يخدم مصالح البلدين بالإضافة الى مواجهة التطرف الموجود، ذاك وفق ما نقلت صحفية "الرأي العام" الكويتية السبت (23 ابريل/ نيسان 2016).

وشدد السبهان على أن السعودية مستعدة للمشاركة في قتال تنظيم داعش في العراق إن طلبت منا ذلك الحكومة العراقية، قائلا: "السعودية تحارب التطرف بكافة أنواعه وأشكاله ونعلم أن العراق يعاني من جرائم داعش والمنظمات الإرهابية".

وأضاف: "السعودية تحارب داعش في اليمن وسوريا وستحاربه وكافة التنظيمات الإرهابية في أي مكان متى ما طلب منها ذلك"، مشددا في حديثه على عبارة: "إذا طلب منا، فنحن على استعداد كامل لمحاربة داعش وقتاله في العراق".

وفيما يتعلق بالمطالب الأميركية بشأن تقديم المساعدات الاقتصادية للعراق، أكد السفير ثامر السبهان التزام الجانب السعودي بتقديم المعونات المالية قبيل أية مطالب دولية، مشيرا الى تقديم السعودية دفعة جديدة من المساعدات بالتنسيق مع الحكومة العراقية، لمحافظات الأنبار والفلوجة، وهيت.

وقال السبهان: "هناك خير قادم من المعونات المباشرة للمتضررين في المحافظات العراقية تشمل المواد الغذائية والإيوائية، بالتنسيق مع المنظمات والهيئات الإنسانية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً