العدد 4977 - الجمعة 22 أبريل 2016م الموافق 15 رجب 1437هـ

الجبوري: البرلمان العراقي يستقبل التشكيلة الوزارية الجديدة هذا الاسبوع

أعلن رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري اليوم السبت (23 أبريل / نيسان 2016) ان البرلمان سيستقبل هذا الأسبوع التشكيلة الوزارية من الحكومة بعد استئناف جلسات البرلمان بعد الازمة التي شهدتها البلاد خلال الاسابيع الماضية.

وقال رئيس البرلمان العراقي ، في كلمة خلال حضوره الملتقى الثالث للكتاب" سيستقبل البرلمان العراقي هذا الاسبوع الكابينة الوزارة الجديدة من الحكومة بعد استئناف عمله بعد الازمة البرلمانية التي شهدتها البلاد خلال الاسابيع الماضية ".

وأضاف أن "البرلمان العراقي سيصوت خلال الاسابيع المقبلة على الكابينة الوزارية التي اختار شكلها ونوعها وهي حكومة عابرة للانتماءات الضيقة ".

وأوضح رئيس البرلمان العراقي أن ما جرى في البرلمان خلال الايام الماضية ممارسة تستوعبها الحالة الديمقراطية في العراق لان الكل يريد خدمة العراق واجراء عمليات الاصلاح .

ومن المنتظر ان يعقد البرلمان العراقي خلال الاسبوع الجاري جلسة لاستئناف نشاطه بعد انشطاره الى برلمانين على خلفية قيام نواب يتجاوز عددهم 171 بحل هيئة رئاسة البرلمان والعمل على تشكيل هيئة جديدة لكن سرعان ما انفك عقد هذا التجمع بعد انسحاب الكتلة الصدرية ونواب اخرين مما افقد هذا التجمع صفة الاغلبية .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:15 ص

      كافي كذب يا فاشلين دمرتوا العراق ابوكم وسلبكم
      لاحول ولا قوة الا بالله

اقرأ ايضاً