العدد 4977 - الجمعة 22 أبريل 2016م الموافق 15 رجب 1437هـ

عضوة مجلس مدرسة ثانوية في نيوجيرزي تستقيل بسبب تعليقات مناهضة للمسلمين

استقالت عضوة بمجلس إدارة مدرسة في نيوجيرزي يوم أمس الجمعة (22 أبريل/  نيسان 2016) بعد أن أثارت انتقادات اثر مدونات مناهضة للمسلمين كتبتها على حسابها على موقع فيسبوك ومن بينها واحدة تقول "يتعين على أمريكا التخلص من أشخاص مثلكم".

ولاقت جلاديز جريسكيفيتش عضو مجلس التعليم في مدرسة الموود بارك ميموريال الثانوية لضغوط من أجل الاستقالة بعد أن اثارت مدونات كتبتها على حسابها الشخصي على موقع فيسبوك الانتباه.

وتتضمن جدول أعمال المجلس يوم الثلاثاء توصية أنتوني جيرييكو مشرف المدارس بأن يقبل المجلس استقالة جريسكيفيتش على أن تسري على الفور.

وقال ميثاق مجلس العلاقات الامريكية الاسلامية في نيوجيرسسي في بيان إن جريسكيفيتش حثت المسلمين هذا العام على "البقاء في صحاريهم وأن يتبعوا دينهم في دولهم".

وكتبت أيضا "عودوا مرة أخرى إلى بلادكم فأمريكا تحتاج إلى التخلص من أناس مثلكم".

وقالت صحيفة "ريكورد" إن جريسكيفيتش استشهدت بمخاوف تتعلق بسلامة عائلتها عندما استقالت من مجلس المدرسة في الموود بارك وهي بلدة تقع على بعد 10 كيلومترات غرب نيويورك.

وكان مدير المدرسة ديفيد وورنر قد طالب باستقالة جريسكيفيتش. وردد الدعوة الطلاب ومجلس العلاقات الامريكية الاسلامية (كير) وعدد من اعضاء مجالس المدارس ومسؤولين باتحاد المدرسين ومشرعين بالولاية وغيرهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً