العدد 4977 - الجمعة 22 أبريل 2016م الموافق 15 رجب 1437هـ

تعديل عقوبة 4 متهمين بسجنهم 3 سنوات بقضية حرق وتجمهر

عدلت محكمة الاستئناف العليا حكم محكمة أول درجة من سجن 4 متهمين 5 سنوات إلى 3 سنوات بقضية حرق وتجمهر.

وأسندت النيابة إلى المتهمين الأربعة أنهم في (12 أكتوبر/ تشرين الأول 2012)، أشعلوا عمداً وآخرين مجهولين حريقاً من شأنه تعريض حياة الناس وأموالهم للخطر، واشتركوا وآخرين مجهولين في تجمهر في مكان عام مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص، بالإضافة إلى تهمة حيازة وإحراز عبوات حارقة (مولوتوف).

وقالت المحكمة إنها اطمأنت إلى دليل الثبوت في الواقعة، من خلال اعتراف المتهم الأول وتقرير المختبر الجنائي الذي أثبت أن القناعين المضبوطين في السيارة يعودان إلى المتهمين الثاني والثالث، بالإضافة إلى شهادة الشهود وتصوير كاميرا المراقبة الأمنية.

وتعود تفاصيل الواقعة الى أن بلاغاً ورد الى غرفة العمليات الرئيسية من مركز شرطة البديع، يوم (12 أكتوبر 2012)، يفيد بأن عشرة أشخاص يستقلون سيارة حمراء، وبيك آب بيضاء، قاموا بحرق مجموعة من الإطارات فسدُّوا طريق الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة عند مدخل سار.

وعلى الفور قامت الدوريات بمتابعة المتهمين فهرب ثلاثة منهم بالسيارة، ولسوء حظهم دخلوا في طريق مغلق، فاصطدمت السيارة بالأحجار الموجودة على الأرض ثم اصطدمت بالجدار، وتمكن اثنان من النزول من السيارة والهروب فيما ألقت الشرطة القبض على المتهم الثالث، الذي قادت اعترافاته إلى الكشف عن باقي المتهمين.

العدد 4977 - الجمعة 22 أبريل 2016م الموافق 15 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً