العدد 4975 - الأربعاء 20 أبريل 2016م الموافق 13 رجب 1437هـ

"النواب الليبي" يفشل مجدداً في عقد جلسة لمنح الثقة لحكومة الوفاق

فشل مجلس النواب المعترف به دولياً مجدداً في عقد جلسة لمنح الثقة لحكومة الوفاق التي تم تشكيلها بموجب اتفاق الصخيرات الذي أبرامه في شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

وقال عضو مجلس النواب عن بنغازي، طارق الجروشي "إن جلسة مجلس النواب الاستثنائية التي كان من المقرر عقدها صباح اليوم الخميس (21 ابريل/ نيسان 2016)، بناء على طلب النائبين الأول والثاني لرئيس المجلس لمنح الثقة لحكومة الوفاق لم تعقد بعد".

وأكد الجروشي لصحيفة "بوابة الوسط" اليوم، وصول نحو 70 نائباً من المؤيدين لحكومة الوفاق إلى مقر المجلس، بغرض عقد الجلسة، كما يتواجد 60 نائبًا من الرافضين لعقد الجلسة في نفس المكان، وهم يرفضون فتح القاعة طالما لم تناقش البنود المتفق عليها أولاً.

وأضاف أن "الصورة لازالت ضبابية لعدة اعتبارات، منها أن رئيس المجلس توجه بمراسلة رسمية بعدم وجود أي بند لعقد جلسة استثنائية لمنح الثقة لحكومة الوفاق، كما أن هناك اللجنة المعروفة باسم 6+6 التي اجتمعت خلال هذا الأسبوع، التي تمثل النواب المؤيدين والرافضين لحكومة الوفاق الوطني، لمناقشة مطالب الطرف المعارض، وأولى هذه النقاط تعديل الإعلان الدستوري، ثم مناقشة منح الثقة لحكومة الوفاق، لم تأت بأي نتائج لاجتماعاتها حتى الآن".

واعتبر الجروشي أن "الجلسة الاستثنائية اليوم لمنح الثقة تتعارض مع البنود التي كان من المفروض أن تناقشها اللجنة ، كتعديل بنود الإعلان الدستوري ومنصب القائد العام للجيش، ومن ثم مناقشة منح الثقة للحكومة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً