العدد 4975 - الأربعاء 20 أبريل 2016م الموافق 13 رجب 1437هـ

غرفة التجارة والصناعة تشيد بالأدوار التي يقوم بها "الأعلى للقضاء"

أشاد عضو المكتب التنفيذي بغرفة تجارة وصناعة البحرين رئيس جانب الغرفة في اللجنة المشتركة مع وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف أحمد عبدالله بن هندي بالجهود والأدوار التي يقوم بها المجلس الأعلى للقضاء في الحفاظ على الحقوق والحريات والممتلكات العامة والخاصة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمته الغرفة اليوم الخميس (21 أبريل/ نيسان 2016) في بيت التجار بالتعاون مع المجلس الأعلى للقضاء بهدف تعريف وتوعية أعضاء الغرفة بالأدوار الحيوية التي يقوم بها المجلس بحضور رئيس الغرفة خالد عبدالرحمن المؤيد ونائبه الأول خالد راشد الزياني والأمين المالي عيسى عبدالرحيم الرفاعي، وعضوي مجلس الإدارة الشيخة هند بنت سلمان آل خليفة وجواد يوسف الحواج.

وقال بن هندي، خلال كلمة ألقاها في مستهل اللقاء، إن تنظيم هذه الفعالية يأتي في إطار اهتمام وحرص الغرفة على تعزيز تواصلها مع جميع الجهات والأجهزة الرسمية والحكومية في المملكة، ومن منطلق مسئولياتها لتوعية قطاعات الأعمال بأدوار وجهود هذه الجهات ومناقشة كل القضايا والمواضيع ذات العلاقة بنمو وتطوير القطاع الخاص في البلاد.

واستعرض الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للقضاء خليفة الوردي منجزات المجلس الأعلى للقضاء والتطورات والتحولات الاستراتيجية التي حققها خلال الفترة من العام 2013 حتى 2015 والتعريف بالنظام القضائي بمملكة البحرين واستقلالية السلطة القضائية، التنظيم القضائي والإداري، وتعزيز التعاون الدولي المشترك لدعم تنمية العمل القضائي.

واستعرض دور المجلس الأعلى للقضاء في الصناعة القضائية وتطوير المنظومة القضائية باعتبارها مكوّناً مهماً من مكونات حماية التنمية الاقتصادية، فضلاً عن التوعية بدور المجلس الأعلى للقضاء في تعزيز وحماية حقوق الإنسان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً