العدد 4975 - الأربعاء 20 أبريل 2016م الموافق 13 رجب 1437هـ

الصدر يدعو النواب العراقيين المعتصمين إلى الانسحاب... ويطالب أنصاره بالاستمرار بالاحتجاجات

أنصار التيار الصدري يعتصمون في ساحة التحرير في بغداد - reuters
أنصار التيار الصدري يعتصمون في ساحة التحرير في بغداد - reuters

دعا رجل الدين العراقي البارز مقتدى الصدر أمس الأربعاء (20 أبريل/ نيسان 2016) النواب المعتصمين في البرلمان العراقي إلى الانسحاب وعدم الدخول في المهاترات السياسية. وقال الصدر، في بيان صحافي وزع أمس « ندعو إلى انسحاب النواب الوطنيين الأخيار من الاعتصام وعدم انخراطهم في المهاترات السياسية وتجميد كتلة الأحرار لحين عقد جلسة التصويت على الكابينة الوزارية الموسومة بالتكنو قراط».

وطالب الصدر أنصاره «بالاستمرار بالاحتجاجات السلمية لكي تكون ورقة ضغط على السياسيين ومحبي الفساد والمحاصصة الطائفية البغيضة».

على صعيد آخر، حث زعيم حركة الوفاق العراقية، أياد علاوي أمس المتظاهرين والمعتصمين في بغداد على الابتعاد عن مؤسسات الدولة الحكومية والوزارات والمحافظة على الممتلكات العامة والالتزام بسلمية المظاهرات.

وقال علاوي في بيان صحافي «لا بد وأنكم تعلمون أن بلدنا يمر بظروف استثنائية خطيرة والمنطقة هي الأخرى تمر بظروف معقدة وتوترات شديدة تلقي بظلالها على العراق وسط تداخلات وانقسامات دولية محمومة ما يحتم على أبناء شعبنا من المتظاهرين والمعتصمين أن لا يسمحوا بالمساس بدوائر الدولة والوزارات أو الاعتداء عليها أو الخروج على القانون أو الاحتكاك بقوى الأمن الداخلي».

العدد 4975 - الأربعاء 20 أبريل 2016م الموافق 13 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً