العدد 4974 - الثلثاء 19 أبريل 2016م الموافق 12 رجب 1437هـ

"آيزك" البحرين تختتم مؤتمرها بورش عمل متنوعة

المنامة – آيزك البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

اختتمت منظمة آيزك الشبابية مؤتمرها المحلي النصف سنوي في (17 أبريل/ نيسان 2016) والذي استمر لمدة ثلاثة أيام. وضم المؤتمر جميع أعضاء المنظمة الذي بلغ عددهم 150 عضواً، بالإضافة إلى مشاركين من منظة آيزك الكويت.

وتنوعت ورش عمل المؤتمر لتشمل ورشاً تركز على المهارات التقنية التي يحتاجها الأعضاء للقيام بتطوير البرامج المقدمة في المنظمة، بينما قدمت الورش الأخرى مهارات شخصية تهدف لتطوير مهارات الشباب وذلك لتبني جسر بين مهارات طلبة الجامعات والمهارات المطلوبة في سوق العمل.

ولم ينحصر تقديم الورش من أعضاء مجلس الإدارة إلى الأعضاء بل شاركت كل من شركة زين للاتصالات وبنك البحرين للتنمية بتقديم ورش مختلفة تساهم في تعزيز مهارات الشباب.

وقدم سعود الحدي من بنك البحرين للتنمية ورشة بعنوان "أهمية التخطيط" بينما قدم حسين الجعفري من شركة زين ورشة بمسمى "إشراك العملاء".

ودعم هذا المؤتمر كل من الجامعة الخليجية التي ساهمت بتنفيذ هذا المؤتمر وذلك بقيامه على مبناها، يذكر أن الجامعة الخليجية داعم دائم لمنظمة آيزك منذ ما يتجاوز الخمس سنوات ابتداءً من منطلقها لدعم فئة الشباب. وكذلك دعم مؤتمر "Global Leader" شركة نفط البحرين (بابكو)، شركة زين للاتصالات، وشركة كوكاكولا البحرين عن طريق توفير المشروبات للمشاركين في المؤتمر بجانب مطعم جسميز الذي تكفل بجميع وجبات المشاركين لمد يومين.

وتقول فاطمة، وهي إحدى المشاركات في المؤتمر إن هذه هي المرة الأولى التي تشارك فيها في المؤتمر حيث إنها انضمت مؤخراً للمنظمة: "لقد أحببت الجو في المؤتمر والورش تفاعلية للغاية وتتسم بالإبداع بعيداً عن الجو التعليمي التقليدي، تمنيت فعلاً لو أن المؤتمر لا ينقضي".

أما سارة العلوي وهي القائمة على إدارة محتوى ورش المؤتمر تقول: "لقد بدأنا العمل على المؤتمر قبل شهر ونصف الشهر وضم فريق العمل 30 شاباً، كان من الممتع جداً العمل على المؤتمر ولاسيما رؤية الشباب يتطور ويتعلم في غضون تجربة مرَكّزة امتدت لثلاثة أيام".

وشارك الشاب محمد حنفي من مصر، عضو من منظمة آيزك مصر في فريق العمل، حيث شارك أعضاء المنظمة المحلين خبراته وتجاربه في المنظمة التي تتجاوز السنتين.

يذكر أن المؤتمر المنعقد بتاريخ 15 أبريل يصادف المؤتمر السادس عشر منذ افتتاح المنظمة في البحرين منذ عشر سنوات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً