العدد 4974 - الثلثاء 19 أبريل 2016م الموافق 12 رجب 1437هـ

«البترول الكويتية العالمية» تعتزم تأسيس شركة لبيع المنتجات البترولية في فيتنام

الوسط - المحرر الاقتصادي 

تحديث: 12 مايو 2017

تعتزم شركة البترول الكويتية العالمية تأسيس شركة مشتركة مع عملاق تكرير النفط الياباني «ايدميتسو كوسان» في فيتنام لبيع المنتجات البترولية بالبلد الواقع في منطقة جنوب شرق آسيا، حسبما نقلت صحيفة "الراي" الكويتية.

وقالت شركة «ايدميتسو كوسان» في بيان أمس الثلثاء (19 أبريل/ نيسان 2016) إنها والشركة الكويتية تقدمتا لتسجيل المشروع الذي «يهدف الى تعزيز عمليات الجملة والتجزئة من خلال إنشاء وإدارة محطات الخدمة في فيتنام».

وأضاف البيان أن الشركة الجديدة المسماة «ايدميتسو كيو 8 بتروليوم» ستكون أول شركة ذات ملكية أجنبية كاملة في فيتنام تعمل في قطاع توزيع المنتجات النفطية وقطاع التجزئة.

وتستهدف الشركتان تزويد السوق الفيتنامية المتنامية بالمنتجات النفطية لا سيما أنه «من المتوقع أن يشهد الطلب على المنتجات البترولية في فيتنام ارتفاعاً ثابتاً» ومن ثم المشاركة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية في البلاد.

كما لفت البيان إلى أن الشركتين من كبار المستثمرين في مجمع «ناغي سون» للتكرير والبتروكيماويات في فيتنام حيث يقوم المجمع ببناء ثاني المصافي النفطية في البلاد والتي من المقرر أن يبدأ تشغيلها العام المقبل 2017.

وتمتلك الشركتان بالتساوي نسبة 35.1 في المئة من مجمع «ناغي سون» الذي يعمل بطاقة تكريرية تبلغ 200 ألف برميل يومياً، فيما تعود ملكية نسبة 25.1 في المئة من المجمع لشركة بتروفيتنام الحكومية وتمتلك شركة «ميتسوي» اليابانية للكيماويات نسبة4.7 في المئة منه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً