العدد 4973 - الإثنين 18 أبريل 2016م الموافق 11 رجب 1437هـ

أولمبياد 2016 "في وضع مناسب جدا" روسيف

صرحت الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف اليوم الثلثاء (19 أبريل/ نيسان 2016) أن الاستعدادات للألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو "في وضع مناسب جدا" على رغم الأزمة الاقتصادية والسياسية الحادة التي تجتازها البرازيل.

وقالت روسيف في مؤتمر صحافي مخصص للصحافة الأجنبية "الألعاب الأولمبية في وضع ملائم جدا، ونحن متقدمون على ما كنا خططنا له".

وأضافت "لقد عملنا لكي تصبح إقامة الألعاب ممكنة. اليوم، جميع البني التحتية جاهزة من أمن وملاعب كرة قدم وتجمعات مائية وأماكن إقامة مسابقات الكانوي كاياك، أي باختصار جميع البني التحتية الرياضية. كما جهزنا البني التحتية للاتصالات والطاقة".

وتابعت "استثمرت الحكومة الفدرالية الكثير من الأموال، قسم منها من القطاع الخاص، لكن إذا نظرتم إلى الأمر عن قرب تجدون أن قسما كبيرا من هذه الأموال الخاصة جاءت من المصارف العامة الفدرالية".

وأكدت روسيف "عملنا بعناية مع حكومة ولاية ريو دي جانيرو من أجل أن نضمن أرثا على صعيد المدارس والبني التحتية الرياضية والسياسية الرياضية أيضا. قدمنا لرياضيينا دعما لم يحظوا به من قبل".

وقالت "آمل أن نحقق الفوز ليس في المضامير أو الملاعب وفي كل المجمعات الرياضية فقط وإنما خارجها أيضا. قمنا بسلسلة من الأعمال لتحويل ريو بالتعاون مع حكومة الولاية وبلديتها. أنا متأكدة من أنها ستكون أفضل العاب في العالم اجمع".

وتواجه روسيف حاليا إجراء برلمانيا لإقالتها بسبب فضائح الفساد ومناورات ضريبية، وقد تبنى مجلس النواب الإجراء أول من أمس الأحد ورفعه إلى مجلس الشيوخ صاحب الكلمة الأخيرة في هذا الأمر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً