العدد 4973 - الإثنين 18 أبريل 2016م الموافق 11 رجب 1437هـ

الدوسري يطالب بإيجاد حل لمشكلة فيضان البلاعات بـ"رابعة الشمالية"

الجنبية - مجلس بلدي الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

طالب عضو مجلس بلدي الشمالية وممثل الدائرة الرابعة حمد الدوسري المسئولين بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بالإسراع في إيجاد حلٍّ للمشكلة المستمرة والمتعلقة بفيضان البلاعات في المحافظة الشمالية عامة والدائرة الرابعة خاصة.

وأوضح الدوسري أن "الشركة المكلفة شفط البلاعات توفر 12 صهريجا فقط لشفط البلاعات صباحا ومساء - وبعضها ذو أنابيب قصيرة لا تكفي للوصول للبلاعات-، وهو عدد لا يكفي لشفط البلاعات المسجلة لدى مكتب تسجيل البلاغات، فضلا عن ازدياد الطلب على شفط البلاعات؛ نظرا إلى ازدياد العمران في الدائرة مؤخراً".

وأضاف "أما في حال تعطل أحد الصهاريج أو غياب أحد السواق فلا تقوم الشركة بتوفير البديل عنهما، ما يتسبب بتأخر شفط البلاعات وفيضانها في كثير من الأحيان".

وتابع الدوسري "كما أن الشكاوى متزايدة بشأن عدم مراقبة الشركة للسواق المتسيبين عن العمل وعدم محاسبتهم، بالإضافة إلى صعوبة التعامل مع بعضهم الذين لا يتقنون العربية ولا الإنجليزية".

وذكر أن "هذه المشاكل الشائكة والمستمرة دون حل تسببت في إهمال بعض المواطنين فيضان بلاعاتهم ما يتسبب بالكثير من الأذى للأهالي نتيجة استمرار تصاعد الروائح النتنة منها وتجمع البعوض والحشرات والجرذان والأفاعي ما قد يؤدي إلى الإصابة بالأمراض والأوبئة".

وأشار إلى شكوى أحد أصحاب الأعمال في المنطقة الصناعية بسلماباد - المنشورة في إحدى الصحف المحلية أمس (الثلثاء) - والمتعلقة بفيضان البلاعات في المنطقة والحاجة الماسة لمشروع صرف صحي فيها، وقال "هذه واحدة من عشرات الشكاوى في الدائرة، والمطالبات مستمرة بشأن تنفيذ مشاريع الصرف الصحي في مناطق الدائرة ".

ولفت إلى أن "خطة إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي تضمنت عددا من مشاريع الصرف الصحي في الرابعة، منها المرحلة الثانية من مشروع إنشاء شبكة الصرف الصحي في منطقة جبلة حبشي في المجمعين 431 و 435، والذي رصدت له موازنة، حيث كان من المزمع تنفيذه في (مارس/ آذار الماضي) لكنه لم ير النور بعد".

وواصل "ومن مشاريع الخطة أيضا، مشروعان كان من المفترض البدء في تنفيذهما منتصف (إبريل/ نيسان الجاري)، لكن لم يتم البدء فيهما حتى الآن على رغم رصد الموازنة لكليهما، وهما المرحلة الثانية من مشروع الصرف الصحي في أبوقوة بالمجمعات 455، 457 و 439 ومشروع شبكة الصرف الصحي في منطقة القدم بمجمع 447".

وبين الدوسري أن "إنشاء شبكات الصرف الصحي في المنطقة سيوفر على الدولة الكثير من التكاليف، حيث إن تكلفة الصهريج الواحد ما بين 25 و30 ديناراً في اليوم، وعدد الصهاريج التي تخرج يوميًّا لشفط البلاعات ما بين 10 و12 صهريجاً، مما يكلف الدولة أموالا طائلة ".

وجدد مطالبته المسئولين في الوزارة بـ "الإسراع في تنفيذ مشاريع الصرف الصحي في الدائرة حتى لا تكون خطة المشاريع حبراً على ورق من دون أن ترى النور على أرض الواقع".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:51 ص

      سلماباد مرة اخري

      ماذا عن السيارات المهجوره والمركونه بين المنازل وفي الطرقات وسيارات التي تحت التصليح واصحاب الكراجات ليس عندهم مواقف اليهم ويتركونهم خرج الكراج وبين المساكن
      وماذا برنامج التنميه الحضرية للقريه اليست من ضمن القري الذي يشملها برنامج التنميه الحضرية
      ماذا عن المخطط الجاهز من عام عام ٢٠١٣ والذي يشمل حديقه في مدخل القريه ومبني مقر جمعية سلماباد الخيريه وصاله لجميع الاستخدامات تابعه للجمعيه ومقر وملاعب لمركز شباب سلماباد
      والقريه تحتاج الي خدمات كثيره مع تزايد عدد السكان

    • زائر 2 زائر 1 | 8:04 ص

      انشاء الله

      في المركب الجاي لا تحاتي ترا النواب كل همهم المواطن وبس لدرجة ان ما ينامون

اقرأ ايضاً