العدد 4973 - الإثنين 18 أبريل 2016م الموافق 11 رجب 1437هـ

«هيئة الشارقة» تطلق كتاباً بتقنية الواقع الافتراضي

الوسط – المحرر الثقافي 

تحديث: 12 مايو 2017

أطلقت هيئة الشارقة للكتاب أول كتاب بتقنية الواقع الافتراضي على مستوى العالم باللغتين العربية والإنكليزية، ضمن حملة ترويجية تنظمها الهيئة للتعريف بالدورة الثامنة من مهرجان الشارقة القرائي للطفل الذي يقام خلال الفترة من 20 نيسان (أبريل) إلى 30 منه، في مركز «إكسبو الشارقة» ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "الحياة" أمس الإثنين (18 أبريل/  نيسان 2016).

وجاء اختيار هيئة الشارقة لتقديم هذا الكتاب بهدف توظيف التكنولوجيا لاستقطاب الأطفال وحضّهم على القراءة، عبر استغلال شغفهم بالتكنولوجيا، إذ يصب ذلك في إطار تنفيذ الهيئة مجموعة من الأفكار الرائدة التي تضمن تفاعل الأطفال مع الكتاب، خصوصاً أن مهرجان الشارقة القرائي للطفل تحول منصة تفاعلية حافلة بالمتعة والنشاط والمرح.

واختارت الهيئة كتاب «بابا زايد» من إصدارات دار «كلمات للنشر»، ليكون أول كتاب يستخدم على مستوى العالم من خلال تقنية الواقع الافتراضي والذي سيتمكن الأطفال خلاله من التعرف إلى سيرة ذاتية موجزة عن مؤسس الاتحاد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ولتعزيز الهوية لدى الأطفال في دولة الإمارات. وبدأت الهيئة حملتها الترويجية للكتاب في «كيدزانيا» في دبي مول، من خلال منصات تفاعلية تتضمن نظارات الواقع الافتراضي حمّل كتاب «بابا زايد» بنسخته الإلكترونية باللغتين العربية والإنكليزية عليها.

وفي هذه المناسبة، قال رئيس هيئة الشارقة للكتاب أحمد بن ركاض العامري: «نسعى في الهيئة إلى توظيف كل ما من شأنه الارتقاء بالثقافة والمعرفة، وتحديداً ثقافة الطفل، ومن خلال هذا الإصدار الرقمي لكتاب «بابا زايد»، نسعى إلى توظيف التكنولوجيا في خدمة المعرفة، إذ إن هذه التقنية متوافرة منذ فترة في أسواق العالم إلا أن استخداماتها تقتصر على الألعاب الرقمية والأفلام، وسيكون هذا الكتاب هو الأول من نوعه عالمياً ينفّذ بهذه التقنية ضمن بيئة تفاعلية ثلاثية الأبعاد، على منصات خاصة تمكن الطفل من قراءة الكتاب والتفاعل معه ضمن 360 درجة».

يذكر أن الدورة الثامنة من المهرجان التي تمتد 11 يوماً، ستجمع تحت مظلتها عدداً كبيراً من مؤلفي كتب الأطفال، كما ستشهد جلسات تناقش سبل تحفيز الأطفال على القراءة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً