العدد 4972 - الأحد 17 أبريل 2016م الموافق 10 رجب 1437هـ

نادال يستعد لبطولة برشلونة

جذب رافائيل نادال حشدا كبيرا من الجماهير اليوم الاثنين (18 أبريل/ نيسان 2016) فور عودته لإسبانيا، عقب تتويجه بلقب مونت كارلو للمرة التاسعة، للمشاركة في بطولة برشلونة المفتوحة للتنس.

ونزل نادال لملعب التدريب بعد ظهوره بجانب أحد منافسيه في هذه البطولة، وهو حامل اللقب مرتين كي نيشيكوري الذي يستهل حملة ما قبل بطولة رولان جاروس خلال هذا الأسبوع بعدما ابتعد عن المشاركة في بطولة موناكو الأسبوع الماضي.

وكان نادال وأفضل لاعب في آسيا قد تواجدا في ملعب صغير أعلى جبال تيبيدابو في المدينة والتقطا صورا تذكارية خلال المران.

وقال نادال بعد 24 ساعة من تغلبه على جايل مونفليس 7-5 و5-7 و6-0: "سعيد للغاية ببطولة مونت كارلو. إنها أحد أهم البطولات بالنسبة لي هذا الموسم. الأمس كان يوما عظيما".

وأضاف "لعبت بستوى عال للغاية خلال منافسات البطولة الماضية. ولكن الآن علي أن أكمل بنفس الأداء في البطولات المقبلة".

وأكمل "مفتاح الفوز بالأمس هو السيطرة على المباراة، على رغم أنني عانيت في إنهاء بعض النقاط. كانت مباراة صعبة، ولكن كل شيء يسير بشكل جيد إذا لعبت بدون قلق".

وتابع "لقد قمت بتحسين مستواي وألعب بشكل أفضل الآن. هدفي في العام الحالي أن أكون سعيدا. يتعين علي مواصلة اللعب، ولكن البقاء سعيدا يأتي فوق كل شيء".

وأكد "أتطلع لهذا الأسبوع ولكن كل شيء له بداية ونهاية ولن أفوز بالبطولة 12 مرة".

وحرص نادال على توقيع أوتوجرافات والتقاط صور (سيلفي) قبل وبعد تدريبه في النادي بعدما حصل على جرعة كبيرة من الثقة على الملاعب الرملية.

ولدى نادال (29 عاما) فرصة هذا الأسبوع للحصول على البطولة رقم 49 على الملاعب الرملية ومعادلة رقم الأرجنتين جيلرمو فيلاس الذي يحمله منذ ثلاثة عقود.

وسيشارك نادال بداية من الدور الثاني في البطولة بعد أن تم إعفاء المصنفين الستة عشر الأوائل من المشاركة في الدور الأول وينتظر الفائز من المواجهة التي تجمع بين مواطنه مارسيل جرانوليرس ودانيل مونوز دي لا نافاس.

ومن بن الـ48 مقعدا في القرعة، حصل الإسبان على 13، وهي النسبة المعتادة في بطولة محلية رفيعة المستوى والتي تعد لسنوات بمثابة احتفال بنادال.

ولكن مر بعض الوقت منذ فوز نادال باللقب إذ خسر في النسختين الماضيتين أمام نيكولاس ألماجرو و الإيطالي فابيو فونيني.

ويعود الإسباني ديفيد فيرر، الذي خسر المباراة النهائية في أعوام 2008 و2009 و2011 و2012 أمام نادال، للمشاركة من جديد بعدما انسحب من بطولة مونت كارلو قبل بدايتها.

وسيلعب فيرر، المصنف الثالث في البطولة خلف نادال ونيشيكوري، من الدور الثاني أمام التشيكي راديك ستيبانيك، الذي تأهل لهذا الدور بتغلبه على الكولومبي سانتياجو جيرالدو 6-4 و7-5 في الدور الأول.

وتغلب ماليك جزايري على شونج هيون 6-3 و6-4 ليواجه ريتشارد جاسكيه في الدور الثاني.

وتغلب الروسي إيفجيني دونسكوي على فاكوندو باجنيس الأرجنتيني 7-5 و7-6 (7-5)، وصعد فيكتور إستريلا برجوس للدور الثاني بعد تغلبه على الكازاخستاني ميخائيل كوكوشين 3-6 و6-2 و6-2 وأصبح إينيجو سيرفانتيس أول أسباني يحقق الفوز هذا الأسبوع بتغلبه على الكرواتي فارنكو سكوجور 6-3 و6-4.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً