العدد 4972 - الأحد 17 أبريل 2016م الموافق 10 رجب 1437هـ

الجيش الإسرائيلي: اكتشاف نفق جديد للتسلل على الحدود مع غزة

قالت إسرائيل اليوم الاثنين (18 أبريل/ نيسان 2016) إنها اكتشفت نفقا جديدا على الحدود مع قطاع غزة حفره مقاتلون من حركة المقاومة الإسلامية حماس ولكنها قللت من احتمالات تجدد الحرب بعد الكشف عن النفق الذي يعد الأول منذ الحرب التي اندلعت في القطاع في 2014.

وقال اللفتنانت كولونيل بيتر ليرنر وهو متحدث باسم الجيش الإسرائيلي لصحفيين أجانب في مؤتمر صحفي عبر الهاتف إن النفق تم تحييده وأصبح من المستحيل أن يستخدمه المسلحون للتسلل إلى إسرائيل.

ورفض المتحدث الإفصاح عن تفاصيل بشأن كيفية اكتشاف النفق ولكنه قال إنه نتيجة استخدام "مزيج من القدرات التكنولوجية والمعلوماتية والهندسية والعمل على الأرض".

وأضاف أن حفر النفق تم في معظمه بعد حرب غزة.

وقالت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس في بيان "أن ما أعلنه العدو ليس إلا نقطة في بحر ما أعدته المقاومة من أجل الدفاع عن شعبها وتحرير مقدساتها وأرضها وأسراها".

وقال موشي يعلون وزير الدفاع الإسرائيلي في بيان "إننا لا نسعى للقتال ولكن إذا أرادت حماس استفزاز دولة إسرائيل والتشويش على حياة المواطنين في المجتمعات المحيطة بغزة فسيتم التعامل معها بضربة بالغة القوة".

وأدت حرب غزة إلى مقتل أكثر من 2100 فلسطيني قالت مصادر طبية في غزة ومسؤولون بالأمم المتحدة إن معظمهم مدنيون وهي حصيلة ترفضها إسرائيل التي خسرت 67 جنديا وستة مدنيين في تلك الحرب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً