العدد 4972 - الأحد 17 أبريل 2016م الموافق 10 رجب 1437هـ

جامعة البحرين تتيح فهرس مكتبتها على الهواتف الذكية

الصخير - جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

أتاحت جامعة البحرين الاطلاع على فهرس مكتبتها إلكترونياً من خلال الانضمام لتطبيق BookMyne للهواتف الذكية.

وقال مدير المكتبة وخدمات المعلومات هادي طالبي، إن التطبيق يوفر على الباحث الجهد في البحث عن المصادر والكتب، ويتيح له الحجز وتجديد الاستعارة مستخدماً هاتفه النقال.

ويعد التطبيق منصة لمكتبات عدة جامعات في البحرين، ويتوافر على متجري أندرويد وأبل مجاناً.

وذكر طالبي أن هذا التطبيق يتيح فهرسة 150 ألف كتاب إلكتروني، مشيراً إلى أنه من السهل تحميل التطبيق على أجهزة الهواتف الذكية، والأجهزة اللوحية.

وأشار إلى الدور المهم الذي يقوم به التطبيق الجديد إذ يوفر خدمة تبويب العملية البحثية وفهرستها، وذلك عبر إدراج اسم المؤلف أو عنوان الكتاب، ويتيح للمتصفح حفظ الصفحة، واقتراح الكتب على الأصدقاء.

ويعرض التطبيق تنبيهاً للمشترك حال وصول كتاب جديد إلى المكتبة، وحين يأتي موعد تجديد الكتاب المستعار وفقاً للبيانات المسجلة للمستخدم.

وتمتلك مكتبة الجامعة إمكانات بحثية كبيرة تجعلها إحدى أكبر المكتبات في المنطقة، حيث تضم نحو 27 ألف دورية إلكترونية، و150 ألف كتاب إلكتروني إلى جانب نحو 300 ألف كتاب ورقي، بالإضافة إلى نحو مليوني أطروحة ماجستير ودكتوراه.

ونوه طالبي إلى أن "التوسع في الاستخدام الإلكتروني لمكتبة جامعة البحرين يأتي ضمن خطط الجامعة لأتمتة عملياتها وتحقيق أفضل الممارسات في عملية التعليم والتعلم، إسهاماً في تحقيق رؤية البحرين الاقتصادية التي دعت إلى إيجاد نظام تعليمي من الدرجة الأولى".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً