العدد 4972 - الأحد 17 أبريل 2016م الموافق 10 رجب 1437هـ

«الإسكان»: لا توجد زوايا غير مستغلة بمشروع شمال شرق المحرق

أكدت أن منح «الزوايا» يتم وفق ضوابط فنية وقانونية

نفت وزارة الإسكان صحة ما ورد بصحيفة «الوسط» بشأن تقديم الوزارة وعوداً للمستفيدين من المشروع الإسكاني بمنطقة شمال شرق المحرق بمنحهم زوايا ارتدادها 4 أمتار للمنازل المطلة على الشارع، مؤكدة أن الوزارة تدير ملف الزوايا وفق ضوابط ومعايير فنية وقانونية محددة، وتحت مظلة المكرمة الملكية السامية المتعلقة بتخصيص الزوايا.

وقالت الوزارة، في بيان لها، إنه من الناحية الفنية فقد تم تصميم جميع الوحدات السكنية الحديثة، ومنها مشروع شمال شرق المحرق على أساس الاستغلال الأمثل من جميع مساحات الأراضي الممنوحة لتنفيذ الوحدات السكنية، مع ترك المساحات الخاصة للخدمات والمرافق العامة كالحدائق وما يلزم لأمور تتعلق بالبنية التحتية والخدمات الأساسية من كهرباء وصرف صحي وغيرها، وبالتالي فإن مشروع شمال شرق المحرق والمشاريع الحديثة التي شيدتها وزارة الإسكان لا تحتوي على زوايا يمكن ضمها إلى الوحدات السكنية.

وقالت الوزارة إنها سبق أن أوضحت الجوانب الفنية والقانونية الخاصة بهذا الموضوع من خلال وسائل الإعلام، وعن طريق التواصل المباشر مع المواطنين، ولم يرد عن أي مسئول من وزارة الإسكان أية وعود تتعلق بمنح زوايا سواء في المشروع المذكور أو أي من المشاريع الأخرى؛ نظراً إلى عدم وجود زوايا غير مستغلة من الأساس.

وعما يتعلق بموضوع إزالة المخالفات التي قامت بها الوزارة في مشروع شمال شرق المحرق، فقد أوضحت وزارة الإسكان أنها قامت بانتهاج الخطوات التمهيدية والقانونية كافة لإشعار المخالفين بضرورة إزالة مخالفاتهم ومنحهم مهلة محددة دون استجابة، الأمر الذي ترتب عليه شروع الوزارة بالتعاون مع بلدية المحرق والجهات المعنية بتنفيذ القانون، لإزالة التعديات وإشغالات الطرق، والتي تخرج عن حدود الوحدات السكنية، مشيرة إلى أن حملة الوزارة لتصحيح المخالفات لم تقتصر على هذا المشروع، بل شملت العديد من المشاريع الأخرى التي شهدت مخالفات من قبل القاطنين.

العدد 4972 - الأحد 17 أبريل 2016م الموافق 10 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 3:11 ص

      هههه اشكرة المدافعين هم اصحاب البيوت المخالفه المعنيه مبين من تعليقاتهم لوتركوكم على راحتكم سورتو الة الشارع العام دون حق بامكانك المساهمه بالتجميل والزراعه فوق الارصفه والحدائق والشوارع والله هي حجة للتسويى والاستملاك؟

    • زائر 5 | 3:07 ص

      يجب تطبيق القانون السواحل الباركات البراحات الكل سور وحط سلاسل وبيبات وطابوق واستملكهه بحجة سخيفه دون وجه حق تجميل اوكيه جمل وازرع
      اذا صدق تبي تجمل من غير ماتسور يعني السالفه مو سالفة تجميل وزراعه لو كان الكلام صحيح ليش التسوير ووضع باب وقفل؟
      يعني التجميل والزراعه ماهي الا حجه للتسوير ووضع باب لتصبح مساحه خاصه مستملكه من غير وجه حق
      تبي تجمل ماليه داعي السور المسائله واضحه استملاك ومالزراعة والتجمل الا حجه ومبرر للسور يجب تطبيق القانون والله البلد بتصير فوضى وكلمن بسور وبيستملك بحجة التجميل

    • زائر 3 | 2:10 ص

      نعم لإحترام القانون

      التعدي على أراضي خاصة او عامة وضمها وتسويرها عمل مخالف للقانون . لكن تشجير والزراعة شي جميل ومحبب وعلى وزارة البلديات والإسكان تشجيع الزراعة وتزيين الشوارع وفقا لضوابط وتنظيم الوزارة .

    • زائر 1 | 12:07 ص

      اتمنى من مسؤولينا النظر بعين الرحمه والانسانيه لاصحاب هذه البيوت الصغيره والمحترمه. وتعيش البحرين حره كريمه

    • زائر 4 زائر 1 | 3:01 ص

      اتمنى تطبيق القانون رحمه لعامة الناس عشان الكل يستفيد لما انك تخالف وتستملك عن الناس شي مو من حقك فيه وتطلب الرحمه ؟
      رحمه حق الانانيه ومخالفة القانون يجب ان تخجل من هذا الكلام بس الظاهر انته احد المخالفين

اقرأ ايضاً