العدد 4971 - السبت 16 أبريل 2016م الموافق 09 رجب 1437هـ

البا تُعَين شركة بكتل للتَكَفُل بشؤون الهندسة، والمشتريات، والعمليات الإنشائية لمشروع الخط السادس للتوسعة

الوسط - المحرر الاقتصادي 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت شركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. (البا) اليوم الأحد (17 أبريل/ نيسان 2016)، إن شركة الألمنيوم العالمية التي تتخذ من البحرين مقراً لها، الإعلان عن تعاقدها مع شركة بكتل العالمية المحدودة للتكفل بشؤون الهندسة، والمشتريات، والعمليات الإنشائية لمشروع الخط السادس للتوسعة.

وبموجب شروط العقد، ستكون شركة بكتل مسؤولة عن تصميم وبناء خط الصهر السادس إلى جانب تقديم خدمات الدعم الصناعية.

وستصبح شركة البا أكبر مصهر ذو موقع واحد في العالم عند اكتمال مشروع الخط السادس للتوسعة الذي سيُنتج ما مقداره 540 ألف طن متري سنوياً، رافعاً القدرة الإنتاجية للشركة إلى 1.5 مليون طن متري سنوياً، حيث سيضم 424 خلية صهر تعمل على تقنية EGA DX+ Ultra المتقدمة، مما سيزيد من الكفاءة التشغيلية للخط.

وبهذه المناسبة، صرح رئيس مجلس إدارة شركة البا، الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة، قائلاً: "إن تعيين شركة بكتل هو خطوة مهمة في طريق تحقيق مشروع الخط السادس للتوسعة الذي سيكون إنجازاً مهماً لمملكة البحرين. إن علاقتنا بشركة بكتل تمتد على مدى أكثر من 25 عاماً، ونحن واثقون من أن بكتل ستنجز العمل المنوط بها بمنتهى التميز."

وفي هذا الصدد، صرح رئيس التعدين والمعادن بشركة بكتل، شون كيني، قائلاً: "إن شركة بكتل ممتنة ومُتشرفة باختيارها لتطوير مشروع الخط السادس للتوسعة بشركة البا التي نشترك معها بالقيم المتعلقة بالسلامة والجودة، حيث أننا نتطلع لإنجاز مثمر نفخر به جميعاً، كما هو الحال مع كل المشاريع التي شاركنا فيها منذ اتفاقنا الأول مع شركة البا والذي يعود تاريخه إلى ما قبل 25 عاماً، وآخرها مشروع الخط الخامس الذي أنجز في عام 2005 والذي كان وقتها أطول خط صهر في العالم. نحن فخورون بعملنا مرة أخرى مع شركة البا لإنجاز مشروع الخط السادس الذي سيجعل من شركة البا أكبر مصهر ذو موقع واحد في العالم، مُسطراً إنجازاً عالمياً هاماً لمملكة البحرين، ولشركتي البا وبكتل."

جدير بالذكر، أن شركة بكتل تمتلك خبرة واسعة في المجال الصناعي في المنطقة، وقد أختيرت سابقاً للتَكَفُل بشؤون الهندسة، والمشتريات، والعمليات الإنشائية لمشروعي الخط الرابع والخامس للتوسعة بشركة البا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً