العدد 4968 - الأربعاء 13 أبريل 2016م الموافق 06 رجب 1437هـ

أدميرال أميركي: الهجمات الإلكترونية تشكل خطرا مثل صواريخ إيران وكوريا الشمالية

قال الأدميرال جيمس سيرينج مدير وكالة الدفاع الصاروخي الأميركية الخميس (14 ابريل/ نيسان 2016) إن الهجمات الإلكترونية المستمرة على الوكالة وبرامجها الأساسية للأسلحة تشكل خطرا بقدر الخطر الذي يشكله تطوير إيران وكوريا الشمالية للصواريخ الباليستية العابرة للقارات.

وأضاف سيرينج للجنة فرعية تابعة للجنة القوات المسلحة في الكونجرس أن الوكالة اتخذت إجراءات "شديدة" للدفاع عن شبكاتها لكنه يبقى قلقا من نقاط الضعف لدى المتعاقدين في مجال الدفاع.

وتطور الوكالة وتدير نظاما متعدد الجوانب للدفاع ضد هجمات الصواريخ الباليستية المحتملة من الأعداء. وتشمل أنظمة الوكالة أنظمة أرضية لاعتراض الصواريخ في ألاسكا وكاليفورنيا بالإضافة إلى معدات رادار متطورة لرصد الهجمات.

وقال سيرينج أن الوكالة تنفذ رقابة مستمرة على شبكاتها السرية وغير السرية لكنه أشار إلى أن الهجمات الإلكترونية أصبحت توجه بشكل متزايد إلى المتعاقدين من القطاع الخاص والمعلومات الفنية غير السرية في شبكاتهم.

وقال "ما علينا فعله هو رفع مستويات الحماية لديهم لذات المستويات لدينا وأرى أن ذلك من المتطلبات القصيرة المدى والضرورية في كل (أنظمة الدفاع الصاروخية الباليستية)."

وأضاف سيرينج لجلسة استماع مماثلة في مجلس الشيوخ أمس الأربعاء أن الوكالة تعمل بتعاون وثيق مع المتعاقدين من القطاع الخاص لضمان أن العقود المستقبلية ستحتوي على متطلبات الأمن الإلكتروني والحماية والمعايير الضرورية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:41 ص

      انتم تعلمون جيدا من ناحية ايران لا داعي للقلق فا ايران صواريخاها لتهديد
      المسلمين من دول الجوار فقط

اقرأ ايضاً