العدد 4968 - الأربعاء 13 أبريل 2016م الموافق 06 رجب 1437هـ

الزمالك يواصل نتائجه الباهتة ويتعادل مع الداخلية سلبيا بالدوري المصري

تلقت آمال الزمالك في الاحتفاظ بلقب الدوري المصري لكرة القدم للموسم الثاني على التوالي ضربة جديدة موجعة، عقب تعادله السلبي مع مضيفه الداخلية في مباراة مؤجلة من المرحلة الثانية والعشرين للمسابقة اليوم الخميس.

وفشل الفريقان في هز الشباك على مدار شوطي المباراة بعدما أهدر لاعبوهما جميع الفرص التي أتيحت لهما طوال التسعين دقيقة، فيما تغاضى الحكم محمد معروف الذي أدار المباراة عن احتساب هدف لمصلحة الداخلية في الشوط الثاني بعدما تجاوزت الكرة التي سددها إسلام عبدالنعيم خط المرمى.

وواصل الزمالك بتلك النتيجة نتائجه المحبطة لجماهيره بعدما ابتعد عن نغمة الانتصارات للمباراة الثانية على التوالي، ليصبح في جعبته 42 نقطة في المركز الثاني بفارق ثماني نقاط خلف غريمه التقليدي الأهلي (المتصدر) الذي أصبح بإمكانه توسيع الفارق معه إلى 11 نقطة حال فوزه على ضيفه إنبي غدا الجمعة في مباراة مؤجلة من المرحلة الثانية والعشرين أيضا.

في المقابل، ارتفع رصيد الداخلية إلى 37 نقطة ليرتقي إلى المركز السادس مؤقتا.

انحصر اللعب في وسط الملعب في الربع ساعة الاول من المباراة وكان الحذر هو السمة الزائدة في تلك الفترة التي لم تشهد أي خطورة على المرميين على الرغم من وجود محاولات من الداخلية الذي اعتمد على لعب الكرات العرضية من الجانبين التي تعامل معها مدافعي الزمالك.

وفشل الزمالك في شن أي خطورة على المرمى لاسيما وأنه بدأ المباراة بدون رأس حربة صريح مما قلل من تواجده الهجومي كما ان لاعبي الداخلية اعتمدوا على تضييق المساحات والضغط المبكر على حامل الكرة مما اضطرهم للعب الكرات الطولية لكهربا الذي فشل في ان يكون محطة استلام لتلك الكرات الطولية.

وبمرور الوقت بدأ الزمالك يتسلم زمام الأمور واستحوذ على الكرة عن طريق الاعتماد على التمريرات القصيرة وهو ما أجبر لاعبي الداخلية على التراجع لوسط ملعبهم للحفاظ على نظافة الشباك.

وفي الدقيقة 23 اضطر الداخلية لإجراء أول تبديلاته بإشراك إسلام عبد النعيم بدلا من سيريل بايالا الذي خرج مصابا.

وظهرت أول هجمة خطيرة على المرمين في الدقيقة 29 عندما مرر محمد إبراهيم كرة بينية لكهربا انفرد الأخير على إثرها بمحمود الغرباوي حارس مرمى الداخلية ليسدد كهربا كرة أرضية قوية مرت بجوار القائم الأيسر.

بعدها بدقيقتين أنقذ محمود الغرباوي مرماه من هدف مؤكد بعدما لعب محمد إبراهيم كرة بينية لكهربا لكن الغرباوي خرج من مرماه وأبعد الكرة.

وكشر الداخلية عن أنيابه الهجومية في الدقيقة 35 عندما لعبت كرة عرضية داخل منطقة الجزاء ليقابلها عمرو مرعي بضربة رأس لكنها مرت بعيدا عن المرمى.

وكاد الزمالك أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 43 عندما لعب حازم إمام كرة عرضية من الناحية اليمنى قابلها كهربا بقدمه وهو على بعد خطوات من المرمى لكنها علت العارضة بسنتيميترات قليلة.

ومرت الدقائق المتبقية دون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني كثف الزمالك من هجماته في محاولة لافتتاح التسجيل في ذات الوقت، تراجع الداخلية لوسط ملعبه في محاولة لامتصاص حماس لاعبي الزمالك واعتمد على شن الهجمات المرتدة.

وكاد كهربا أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 52 عندما لعب أحمد حمودي الكرة داخل منطقة جزاء الداخلية خرج الغرباوي من مرماه لإبعادها لكنه فشل في التعامل معها بشكل صحيح لتصل لكهربا الذي سددها مباشرة لكنها مرت بجوار القائم.

وأجرى الزمالك أولى تبديلاته في الدقيقة 59 بإشراك إيمانويل مايوكا بدلا من محمد إبراهيم وذلك في محاولة لتنشيط الهجوم والاعتماد على راس حربة ليمنح حرية الحركة للثنائي أحمد حمودي وكهربا في الجانبين.

وانحصر بعدها اللعب في وسط الملعب وهو ما دفع الزمالك لإجراء ثاني تبديلاته بإشراك محمود عبد الرازق شيكابالا بدلا من أحمد حمودي في الدقيقة 69 في محاولة لتغيير الشكل الهجومي للفريق.

وفي الدقيقة 73 رفض الحكم احتساب هدف صحيح للداخلية بعدما سدد إسلام عبد النعيم الكرة من ضربة حرة مباشرة اصطدمت بباطن العارضة وعبرت خط المرمى قبل أن يمسك بها الشناوي لكن الحكم اعتبر أن الكرة لم تعبر خط المرمى رغم أن الإعادة التليفزيونية أثبتت عكس ذلك.

وأجرى الداخلية تبديله الثاني في الدقيقة 76 بإشراك أحمد الشعراوي بدلا من عبد الرحمن السويسي الذي خرج مصابا أيضا.

وفرض الداخلية سيطرته على مجريات اللعب بعد تلك الهجمة وواصل هجماته على مرمى الزمالك الذي تراجع لوسط ملعبه للحفاظ على نظافة شباكه.

وفي الدقيقة 83 أجرى الزمالك تبديله الاخير بإشراك محمد سالم بدلا من عمر جابر الذي خرج مصابا.

وفي الدقيقة 88 فاجأ إسلام عبد النعيم الجميع وسدد كرة أرضية قوية من خارج منطقة الجزاء حولها احمد الشناوي حارس الزمالك باطراف أصابعه لضربة ركنية لم يستغلها لاعبو الداخلية.

وأصبحت المباراة سجالا بين الفريقين لكن دون تشكيل أي خطورة على المرميين لتمر الدقائق المتبقية دون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة فارضا التعادل السلبي بين الفريقين.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً