العدد 4965 - الأحد 10 أبريل 2016م الموافق 03 رجب 1437هـ

تدريب 44 فتاة سعودية على صيانة "الهواتف الذكية"

دربت الكلية التقنية للبنات بالأحساء شرق المملكة العربية السعودية  مؤخرا، 44 فتاة، انخرطن في 16 دورة تدريبية شملت مجموعة من البرامج التدريبية المجانية، في مجال صيانة الهواتف الذكية وتسويقها، وذلك بدعم صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" حسبما أفادت صحيفة اليوم السعودية اليوم الاثنين (11 أبريل/ نيسان2016).

وأكدت رئيسة مركز خدمة المجتمع ريم العيسى، بأن الدورات المجانية نفذت على فترتين صباحية ومسائية، بواقع 16 دورة تدريبية، من بينها 8 دورات لمهارة إدارة المبيعات، و8 دورات أخرى لمهارة خدمة العملاء، وبمتوسط عدد 22 متدربة لكل شعبة.

في حين تأتي هذه الدورات بهدف تأهيل الكوادر الوطنية للعمل بصيانة الجوالات وبيعها مواكبة لقرار وزارة العمل بقصر العمل في المجال على السعوديين والسعوديات، والذي يهدف إلى تلبية احتياج سوق العمل بالمهن المطلوبة في مختلف التخصصات الفنية والإدارية والمهنية وفق برامج تدريبية مرتبطة بالتوظيف.

وقد حددت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ضوابط وشروط للالتحاق بالبرامج المجانية المدعومة التي تتمثل بأن تكون المتقدمة سعودية الجنسية وألا يقل عمر المتقدمة عن 18 عاماً، وألا تكون موظفة بالقطاعين الخاص أو العام.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:34 ص

      بكل بساطة

      البنت راعيتها وما في اي شك في الموضوع ... اذا البنت مو راعيتها .. منهو راعيتها يعني.. البنت هي البنت ولا بديل عن البنت في المجتمعات

    • زائر 1 | 1:32 ص

      بكل بساطة البنت راعيها .

اقرأ ايضاً