العدد 4965 - الأحد 10 أبريل 2016م الموافق 03 رجب 1437هـ

علي النوخذة... بسبب إصابة أهله وشقيقه بالسكري افتتح مشروع "إحساس بحريني" للحد من انتشار الأمراض

أصيبت والدة علي جعفر حبيب النوخذة وشقيقه بالسكري منذ فترة، وبعد أن عاش النوخذة تلك المعاناة معهما إثر إصابة أعز شخصين بالنسبة إليه، قرّر افتتاح مشروعه الخاص الذي حمل عنوان "إحساس بحريني"، الذي يهدف إلى توفير الغذاء الصحي للحد من انتشار الأمراض المزمنة مثل السكري والضغط والكولسترول والنقرس.

يقول النوخذة: "بعد استشارة العديد من ذوي الاختصاص  حاولت قدر المستطاع توفير أفضل المنتجات الصحية التي تساهم في الوقاية، والحد من انتشار الأمراض التي باتت تفتك بالناس، والهدف من المشروع ليس هو الربح بل من أجل نشر الوعي والمحافظة على صحتنا وصحة أحبائنا".

ويقضي النوخذة أغلب أوقاته في القراءة والإطلاع على كل ما هو جديد في عالم الطبيعة والمواد الغذائية، وذلك حتى يقوم بتوفير ما يستطيع توفيره، وفي ذلك يقول: "لا يتوقف الأمر بالنسبة لي عند حد معين، بل إنني أقوم بالبحث والإطلاع من خلال الكتب والمواقع الالكترونية العالمية على كل ما هو جديد، ومن ثم أقوم بتوفير ما يمكن توفيره من غذاء صحي ليصبح في متناول الجميع".

ويتمنى النوخذة  من الناس الاهتمام بالغذاء الصحي والرياضة، وعدم الاعتماد على الطعام والوجبات الجاهزة غير الصحية، مؤكداً أن "الاستعاضة بالبديل الصحي يبعد شبح الأمراض عنك... لذا فإن نصيحتي هي الابتعاد عن الطعام غير الصحي واختيار البديل الأنسب والذي أصبح متوفراً وبكثرة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

اقرأ ايضاً