العدد 4965 - الأحد 10 أبريل 2016م الموافق 03 رجب 1437هـ

دبي الأغلى سياحياً في العالم .. ومراكش عربياً

احتلت إمارة دبي المركز الأول عالميا بصفتها أغلى وجهة سياحية في العالم، وفق تصنيف الموقع العالمي «Hoppa.com» المتخصص في إحصاء أرخص الوجهات السياحية وأغلاها، وضمت الدراسة أشهر 46 وجهة سياحية يقصدها السياح، مصنفة حسب معايير الكلفة الإجمالية للفرد بما في ذلك سعر فنجان القهوة، ومتوسط سعر أجر الفندق وكلفة سيارات الأجرة وسعر الوجبة لشخصين ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "عكاظ" السعودية اليوم الإثنين (11 أبريل/  نيسان 2016).

وبلغ متوسط كلفة قضاء يوم سياحي واحد في دبي نحو 279 يورو، تشمل سعر مبيت الليلة الواحدة في فنادقها، التي بلغ متوسطها زهاء 214.81 يورو، كما سجل متوسط سعر فنجان القهوة نحو 3.82 دولار.

وحلت نيويورك الأمريكية المشهورة بوجباتها الشهية في المركز الثاني عالميا بعد أن بلغ متوسط سعر وجبة الطعام فيها لشخصين زهاء 54.93 يورو، تلتها بوتسوانا في المركز الثالث، إذ بلغ متوسط سعر اليوم السياحي فيها نحو 210.30 يورو، فيما هي الأرخص من حيث متوسط كلفة سيارات الأجرة الذي بلغ نحو 0.73 يورو لمسافة 3 كم.

واحتلت مراكش المركز الثاني عربيا في تصنيف المدن السياحية بعد دبي والرابعة عالميا، استنادا إلى متوسط كلفة الليلة الواحدة في أحد فنادقها والتي تبلغ نحو 155.27 يورو. والمدهش في مراكش أنها احتلت المركز الأول بين المدن السياحية في أرخص وجبات الطعام إذ بلغ متوسط سعر الوجبة الواحدة لشخصين نحو 10.18 يورو.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:45 ص

      موقع مواصلات من والى المطارات

      مرحبا،
      هذا الموقع غير متخصص في تحديد اسعار الوجهات السياحية. وانما متخصص في توصيل المسافرين من والى المطارات .. يرجى تحري الدقة عند ذكر الخبر والتأكد منه قبل عرضه. شكراً

اقرأ ايضاً