العدد 4964 - السبت 09 أبريل 2016م الموافق 02 رجب 1437هـ

جناحي لـ «الوسط»: خصصنا ضعف موازنة «الأعلى للتدريب» لدعم المراكز والمؤسسات التدريبية

إبراهيم جناحي
إبراهيم جناحي

أكد الرئيس التنفيذي لصندوق العمل (تمكين)، إبراهيم جناحي تخصيص ضعف الموازنة التي كان يصرفها المجلس الأعلى للتدريب المهني، وذلك لدعم المراكز والمؤسسات التدريبية.

وفي تصريح لـ «الوسط» أوضح جناحي أنهم جلسوا مع السلطة التشريعية، والجمعية البحرينية لأصحاب معاهد التدريب الخاصة، وأكدوا لهم عدم وجود أية تأثيرات سلبية من نقل صلاحية المجلس الأعلى للتدريب المهني إلى «تمكين».

وقال: «الموازنة التي كانت تصرف من المجالس النوعية والمجلس الأعلى للتدريب، وضعنا ضعفها لدعم مراكز ومؤسسات التدريب».

وردّاً على سؤال عن مشاريع «تمكين» الموجهة للمرأة، أوضح جناحي أن «هناك جهوداً عديدة، ونحن عملنا لأعوام طويلة مع المجلس الأعلى للمرأة، وهناك مشاريع عن طريق بنك الإبداع، وبنك البحرين للتنمية، وجميعها تصب في دعم المرأة، لكي تكون مستقلة ولديها عملها ورائدة فيه».

وتحدث عن مبادرة بنك البحرين للتنمية، بتخصيص مبلغ 100 مليون دولار لإطلاق محفظة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لدعم النشاط التجاري للمرأة، مشيراً إلى أن تمكين تدعم هذه المبادرة، من خلال دفع فوائد القروض التي تمنح عبر المحفظة، إذ تدفع كل الفوائد عن القروض التي تتراوح قيمتها ما بين 5 آلاف و30 ألف دينار، و60 في المئة من فوائد القروض التي تتراوح ما بين 30 و100 ألف دينار، وهو الأمر الذي يأتي في إطار دعم المرأة لتصبح رائدة أعمال. وتطلع إلى أن يتمكنوا من تحويل مشاريع الطلبة والطالبات إلى واقع ومشاريع حقيقية.

وشدد الرئيس التنفيذي لـ «تمكين» على «مشاريعنا لا تتوقف، داعمين للشباب والأفراد والمؤسسات، والموازنة موجودة، ونريد المزيد من هذه المشاريع، حتى نجعل القطاع الخاص هو المسيّر والمحرك للاقتصاد البحريني».

العدد 4964 - السبت 09 أبريل 2016م الموافق 02 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:21 م

      ليش عاد

      وين ضعف المبلغ مو انتو الي قلتو لنا الي كأنو تبع مجلس النوعي خلاص مابنواصل دفع المبالغ الدراسية لانه ماندفع حق جامعات الخاصة وأنتو الي قلتو روحو ودبرو فلوس حق دراستكم بروحكم مالكم شيء من تمكين وقفتونا في نص الدراسة والحين ماعندنا حتى حق ندفع علشان نكمل الجامعة قبل ماتقولون شيء راجع اموركم

اقرأ ايضاً