العدد 4964 - السبت 09 أبريل 2016م الموافق 02 رجب 1437هـ

أول إصابة بـ «كورونا» في البحرين لسعودي

كشفت إدارة الصحة العامة بوزارة الصحة مساء أمس (السبت) عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كرونا المسبب لمتلازمة الشرق المتوسط التنفسية في مملكة البحرين وكانت لمواطن سعودي.


تسجيل أول إصابة بفيروس «كورونا» في البحرين لمواطن خليجي

الجفير - وزارة الصحة

كشفت إدارة الصحة العامة بوزارة الصحة مساء أمس السبت (9 أبريل/ نيسان 2016) عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كرونا المسبب لمتلازمة الشرق المتوسط التنفسية في مملكة البحرين.

كما أكدت الوزارة بأن الحالة المشخصة كانت لأحد مواطني المملكة العربية السعودية الشقيقة قد أجريت له مؤخراً عملية قلب مفتوح بمركز الشيخ محمد بن خليفة للقلب حيث تم إبلاغ المركز فور التأكد من نتيجة العينة في مختبرات الصحة العامة لاتخاذ جميع تدابير السلامة والأصول العلمية في العلاج و الوقاية.

وأوضحت وزارة الصحة بأنه في مثل هذه الحالات التي يتم فيها الاشتباه بفيروس»كورونا «يتم في الحال عزل المريض في غرفة خاصة الى حين تثبت الإصابة من عدمها، ويتم على إثر ذلك حصر جميع الذين دخلوا على المريض من طاقم طبي أو منظفين أو زوار، كما يتم عمل الفحوصات المختبرية لهم ومتابعتهم لمدة تصل الى 14 يوماً في حال كانت نتائجهم سلبية، أما الذين تثبت إصابتهم فيتم عزلهم في المستشفى.

كما ويتم التشديد على تطبيق معايير مكافحة العدوى من قبل الطاقم الطبى وذلك لمنع انتقال المرض لهم.

الجدير بالذكر بأن مرض الكورونا هو مرض فيروسي يسبب التهاب في المجرى التنفسي السفلي وقد تم تشخيص أول حالة مصابة في العالم في العام 2012. ومن جهته صرح مصدر مسئول بقسم مكافحة العدوى بأن فريق من المملكة العربية السعودية متخصص في مكافحة الفيروسات والكورونا من المقرر أن يصل صباح اليوم (الأحد) لمملكة البحرين لتقديم الدعم الكامل للتصدي لهذا المرض. كما أن هناك تنسيق مشترك بين مركز الشيخ محمد بن خليفة للقلب ووزارة الصحه بهذا الصدد.

العدد 4964 - السبت 09 أبريل 2016م الموافق 02 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:20 ص

      انصح الحكومه تحط على المدخل منرض ودكتور للكشف عن الحاله لا يجي عندنا كفايه مال مدارس مدينة حمد كلهم قمل والعياذ بالله بعد تجينا كرونا

اقرأ ايضاً