العدد 4963 - الجمعة 08 أبريل 2016م الموافق 30 جمادى الآخرة 1437هـ

السعودية: طفل منطقة تبوك مصاب بإعاقة ذهنية ولم يتعرض للتعنيف الأسري

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

أكدت شرطة منطقة تبوك وعلى لسان الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة المقدم خالد الغبان اليوم السبت (9 أبريل/ نيسان 2016) أنه تم استدعاء صاحب المنزل الذي ظهر به أحد الأطفال بمقطع فيديو وهو في فناء منزله وما تم تداوله أن والده يذهب لعمله وتقوم عمته بإيذائه وتمنعه من الدخول للمنزل ويبقى في بعض الأحيان مدة طويلة تحت أشعة الشمس بدون أن يأكل.

وأوضح الغبان، وفقاً لما ذكرت صحيفة "الرياض" السعودية، أن والد الطفل أكد أن ابنه مصاب بإعاقة ذهنية بالإضافة لشقيق آخر معاق أيضاً، وأن أياً من ابنيه لم يتعرض لأي أذى أو عنف أسري من أي شخص وأن ما صدر منه من استغاثة ناتجة عن حالته ووضعه الصحي ولا صحة لما ذُكر في الرسائل المنتشرة حول تعرضهما للإيذاء وسوف تباشر الجهات المختصة دراسة هذه الحالة بحكم الاختصاص.

‏من جانبها، أكدت وزارة الشئون الاجتماعية أنها توصلت في وقتاً لاحق إلى الطفل المعنف والذي ظهر في مقطع فيديو متداول محبوس خارج المنزل تحت أشعة الشمس في تبوك . حيث ذكرت الوزارة عبر حسابها الرسمي في (تويتر) "أنه وبفضل الله تم التوصل إلى عنوان الطفل، وتم استدعاء ولي أمره عن طريق الجهات الأمنية، والشكر موصول لكل من تفاعل مع الحالة وزودنا بالمعلومات"، مضيفة "توجه الآن فريق الحماية الاجتماعية لزيارة الطفل في المنزل والاطمئنان على صحته".

يذكر أن عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا مقطع فيديو لطفل معنّف محبوس خارج منزله تحت أشعة الشمس.

               





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً