العدد 4963 - الجمعة 08 أبريل 2016م الموافق 30 جمادى الآخرة 1437هـ

وزير الدفاع الإيراني: من الافضل لأميركا مغادرة الشرق الأوسط

دعا وزير الدفاع الايراني الجنرال حسين دهقان اليوم السبت (9 ابريل/ نيسان 2016) الولايات المتحدة إلى مغادرة الشرق الاوسط للسماح بعودة الهدوء إليه، وذلك في رد على وزير الخارجية الأميركي جون كيري الذي ندد أمس (الجمعة) بالتحركات الإيرانية "المزعزعة للاستقرار" في المنطقة.

ونقل موقع التلفزيون الإيراني الرسمي عن دهقان قوله "إذا فكر الأميركيون حقاً باستقرار المنطقة، فمن الافضل لهم أن يغادروها وأن يوقفوا دعم الإرهابيين".

ويتهم المسئولون الإيرانيون بانتظام الولايات المتحدة بدعم فصائل المعارضة المسلحة في سورية، فيما يتلقى النظام السوري دعما من طهران ويصنف المجموعات المسلحة المناوئة له بانها "إرهابية".

وندد كيري يوم الخميس الماضي بتحركات إيران "المزعزعة للاستقرار في المنطقة"، في ختام اجتماع مع نظرائه في مجلس التعاون الخليجي. ودعا "إيران إلى أن تثبت للعالم بأنها تريد أن تكون عنصراً فعالاً في المجتمع الدولي والمساهمة في السلام والاستقرار ومساعدتنا على وقف الحرب في اليمن وليس اطالتها، ومساعدتنا على انهاء الحرب في سورية وليس تصعيدها".

وكان يشير خصوصاً إلى اتهامات السعودية إلى الحوثيين في اليمن بتلقي دعم من طهران.

وعلى رغم دخول الاتفاق النووي بين إيران والقوى الكبرى حيز التنفيذ في يناير/ كانون الثاني ورفع جزء من العقوبات الدولية، تبقى سياسة إيران الاقليمية وبرنامجها البالستي محور خلاف بينها وبين واشنطن. إلى ذلك، اتهم دهقان واشنطن بـ "بيع اسلحة الى بلدان المنطقة لجعلها تابعة" للولايات المتحدة.

وقال إنه لو كان كيري "يفكر في كل ذلك، لما كان تلفظ بمثل هذه التفاهات"، معتبراً أن الولايات المتحدة "محبطة" إزاء قدرات إيران في المنطقة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 11 | 5:04 م

      ايران

      إيران تهدد امريكا كل هذا بسبب أوباما لو كان رئيس آخر ما تجرات على هذه الأقوال آخر زمن حتى الجبناء صار لهم رأس ...

    • زائر 4 | 10:37 ص

      بداءت السمفونيات المكرره ..

      لا ادري ما يعتمر في رؤس الايرانيين , ربما غرتهم صواريخهم الخرده و بوارجهم المتهالكه التي ما برحوا يهددون بها و هم يخافون حتى من ظلهم .. اتحفونا بسكوتكم فقد مللنا هرائكم و لم يعد احد يصدق ما تقولونه بعد الذي حصل .. فقد ضيعتوا مستقبل ابنائنا و بناتنا بسمفونياتكم التي كرهناها ..

    • زائر 1 | 9:56 ص

      .

      صدقت يا جنرال ،، أنا أشهد إن لسانك ينقط عسل.

اقرأ ايضاً