العدد 4963 - الجمعة 08 أبريل 2016م الموافق 30 جمادى الآخرة 1437هـ

"Facebook Messenger" يسمح للمستخدمين باستخدام طرق جديدة للتمييز والتعريف عن أنفسهم

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن الفريق المطور لتطبيق "Facebook Messenger" عن طرح ميزاتٍ جديدة للمستخدمين تسمح لهم بالتعريف عن أنفسهم وتمييز أنفسهم بشكلٍ أفضل من ذي قبل، وبشكلٍ يضمن ألا يخطئ المستخدم في تواصله مع الأشخاص الآخرين. وذلك وفق ما نقله موقع "ardroid" التقني أمس الجمعة (8 إبريل / نيسان 2016).

الفكرة ببساطة تتعلق بكيفية تحديد اسم المُستخدم: يتشابه العديد من المُستخدمين بأسمائهم، ومع وصول عدد مُستخدمي التطبيق إلى أكثر من 900 مليون مُستخدم نشط، فإن احتمال تشابه العديد من المستخدمين بالاسم هو أحد الأمور التي تحدث كثيرًا. تخيل أنك تريد أن تتواصل مع صديقٍ جديد أو تود التعرف عليه وتكتشف أنه يوجد الكثير من الأشخاص الذين يمتلكون نفس الاسم.

لهذا السبب، تم الإعلان عن ميزة الشيفرات "Codes" الخاصة بالمُستخدمين، حيث سيتم طرح خاصية جديدة ضمن التطبيق للسماح لكل مستخدم أن يقوم بتوليد الشيفرة الخاصة به، بحيث يستطيع إرسال هذه الشيفرة للأشخاص الذين يودون محادثته. بهذه الحالة، يمكن البحث عن الشيفرة نفسها بدلًا من البحث عن اسم المستخدم، والتأكد من أن الرسالة ستصل للشخص الصحيح. لتوضيح الفكرة بشكلٍ أفضل، تخيل أنه يمكنك القيام بتوليد QR Code خاص بحسابك على مسنجر، ولكن بدلًا من شكل "QR Code" المعروف، ستقوم أنت بتخصيص شكل الشيفرة الخاصة بك، مثل التقاط صورة معينة وحفظها على أنها شيفرتك التي تدل على حسابك عند مشاركتها مع الآخرين.

أيضًا، تم الإعلان عن طرح ميزة الرابط المخصص لكل مستخدم، فكما يمتلك كل مستخدم على شبكة فيسبوك رابطاً خاصًا باسم حسابة سيمتلك مُستخدمو تطبيق مسنجر رابطًا خاصًا بهم، يميزهم عن باقي المستخدمين، ويمكن مشاركة هذا الرابط أيضًا لضمان التواصل مع الشخص الصحيح. يمكن استخدام الروابط المخصصة أيضًا ضمن التطبيقات الأخرى مثل تطبيقات المحادثة أو تطبيقات البريد الإلكتروني، حيث سيؤدي الضغط على الرابط المخصص لفتح صفحة محادثة مع الشخص الذي يمتلك هذا الرابط وبشكل فوري.

تساهم هذه الميزات بجعل تطبيق "Facebook Messenger" أكثر استقلالية عن شبكة فيسبوك نفسها، وذلك منذ أعلنت شبكة فيسبوك أنه لا يوجد ضرورة لامتلاك الشخص لحساب على فيسبوك كي يكون قادراً على استخدام تطبيق "Facebook Messenger".

تم الإعلان عن بدء طرح التحديث الذي يتضمن الميزات الجديدة، إلا أنه سيتم طرحه بشكل تدريجي ما يعني أنه سيصل لبعض المستخدمين خلال وقت أسرع من غيرهم.

لتحميل التطبيق:





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً