العدد 4962 - الخميس 07 أبريل 2016م الموافق 29 جمادى الآخرة 1437هـ

وزير التربية يطلع على مشروع "مكتبتي المتنقلة"

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد وزير التربية والتعليم ماجد علي النعيمي حرص الوزارة المستمر على تعزيز مهارات القراءة والبحث والاطلاع لدى الأبناء الطلبة في مختلف المراحل التعليمية، إيماناً منها بالدور الهام والمحوري لهذه المهارات في الرقي بالتحصيل الدراسي للطلبة، وتنمية مهاراتهم وقدراتهم الذاتية.

وأاشر إلى أن الوزارة نفذت ولاتزال العديد من المبادرات في هذا المجال، وتدعم جهود المؤسسات التعليمية في تشجيع الطلبة على النهل من المعارف والعلوم القيمة، من خلال أنشطة ومشاريع مبتكرة ومشوقة.

جاء ذلك لدى زيارة الوزير مدرسة الشيخ عبدالله بن عيسى الثانوية الصناعية للبنين، حيث اطلع على مشروع "مكتبتي المتنقلة"، وهو عبارة عن حافلة تحوي سلسلة من الكتب المطبوعة والإلكترونية في شتى مجالات العلم والمعرفة، مثمناً الجهود التي بذلها الطلبة والمعلمون في تنفيذ هذا المشروع التربوي المميز.

وأكد أن تحفيز الطلبة في مراحل عمرية مبكرة على القراءة والبحث والاطلاع، يسهم بصورة مؤثرة في إعداد أجيالٍ قادرة على تطوير مملكة البحرين والارتقاء بها في مختلف ميادين البذل والعطاء.

وأشاد الوزير بتوظيف هذا المشروع لرفد العملية التعليمية بالمدرسة، ولاسيما فيما يتعلق بالتعليم الإلكتروني، عبر توفير المقررات الدراسية في صورة رقمية، والاستعانة بجهاز متطور في مجال الوسائط المتعددة، يسهم في تنفيذ فصل دراسي افتراضي، يجتمع خلاله الطلبة المتواجدون في "المكتبة المتنقلة" مع أقرانهم في الفصول الإلكترونية ومركز مصادر التعلم في حصص دراسية مشتركة، فضلاً عن استثمار هذه التقنية في تنفيذ الأنشطة الجماعية الكترونيّاً.

يشار إلى أن مشروع "مكتبتي المتنقلة" نفذ خلال الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الجاري (2015 /2016)، بعد أن قامت وزارة التربية والتعليم بتوفير الحافلة للمدرسة، وبعدها تولى عدد من الطلبة عملية التنفيذ، بإشراف نخبة من المعلمين من قسمي النجارة، واللحام والصباغة، حيث تم إخلاء الحافلة من الكراسي وتصميم مكتبة في داخلها، تم تضمينها بالتعاون مع مركز مصادر التعلم بالمدرسة كتباً ومصادر معرفية مطبوعة في مجالات علمية متنوعة، إلى جانب تجهيزها بالتقنيات الالكترونية اللازمة لتقديم الخدمات التعليمية الرقمية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 10:34 م

      اي مكتبة متنقلة في عالم التكنولوجيا
      اي كتاب تريدة هو بين يديك بضغطة زر
      هرار

    • زائر 2 | 12:16 م

      المكتبة أي مصادر التعلم فقيرة و لا يُؤبه بها ، و الجماعة يفبركون مسرحية المكتبة المتنقلة في عالم القراءة : عالم اللحام و النجارة و الصباغة !!!!!!!!!!!!!!!!!!

    • زائر 1 | 7:58 ص

      ماشاءالله

      المواطنين حالتهم حالة ولحبايب شغالين على مكتبتي المتنقلة إيي والله قلة العقل مصيبة!!!

اقرأ ايضاً