العدد 4960 - الثلثاء 05 أبريل 2016م الموافق 27 جمادى الآخرة 1437هـ

بالصور... آلاف يحتجون ضد المرشحة الأوفر حظا للفوز في انتخابات بيرو

نظم الآلاف مسيرات في شوارع مدينة ليما عاصمة بيرو الليلة الماضية احتجاجاً على المرشحة الرئاسية كيكو فوجيموري، قبل أقل من أسبوع من الانتخابات.

تأتي المظاهرات في الذكرى الـ24 لحل البرلمان على أيدي والد فوجيموري، الرئيس السابق البرتو فوجيموري (2000-1990). ويتهم المتظاهرون المرشحة الأوفر حظاً للفوز بأنها تريد مواصلة الإرث السياسي لوالدها.

وقدرت وسائل إعلام عدد الذين شاركوا في المظاهرات بما يتراوح ما بين 20 ألف و50 ألف شخص.

وتنأى المرشحة اليمينية بشكل علني بنفسها عن المبادرات المناهضة للديمقراطية لوالدها. ووقعت يوم الأحد الماضي تعهداً أمام كاميرات التلفزيون باحترام حقوق الانسان والمؤسسات الديمقراطية. ويقضي البرتو فوجيميري حكما بالسجن 25 عاما بتهمة الاساءة لحقوق الانسان والفساد.

وتعد كيكو فوجيموري هي الاوفر حظا للفوز في الانتخابات التي تجرى في العاشر من ابريل الجاري. لكن بحصولها على 40 في المئة فقط من الأصوات في الانتخابات الأخيرة، يمكن أن تفتقر المرشحة إلى الغالبية المطلقة اللازمة للفوز بالجولة الأولى من الانتخابات.

ويتنافس الخبير المالي اليميني بدرو بابلو كوسزينسكي والمرشحة اليسارية فيرونيكا ميندوزا للحصول على المركز الثاني في حال إجراء جولة إعادة محتملة في الخامس من يونيو/ حزيران المقبل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً