العدد 4960 - الثلثاء 05 أبريل 2016م الموافق 27 جمادى الآخرة 1437هـ

"قراصنة الكارابينا" تقدم عرضها "فلون" بقلعة عراد

المنامة- مجلس التنمية الاقتصادية 

تحديث: 12 مايو 2017

ستقدم فرقة "قراصنة الكارابينا" البريطانية المتخصصة في فنون السيرك والعروض المسرحية والموسيقية ذات التقنية العالية عرضها الأكروباتي والبهلواني "فلون" الحاصل على التكريم العالمي والإشادات العديدة ضمن فعاليات مهرجان ربيع الثقافة 2016، حيث سيقام العرض في أيام الخميس والجمعة والسبت الموافق 7 و8 و9 أبريل/ نيسان 2016 بقلعة عراد.

وحاز عرض "فلون" على جائزة "توتال ثيتر أوارد" العالمية في 2013 التي تعد من بين أشهر الجوائز الرائدة في مجال المسرح المعاصر والعروض الأدائية على مدى أربعة عقود، إذ تعد هذه الجائزة تتويجاً لإبداعات فرقة "قراصنة الكارابينا" وبالأخص في عرض "فلون" الذي حاز على إعجاب النقاد باعتباره عرضاً جريئاَ يحبس الأنفاس ويجسد حكاية تضم المواهب اللافتة لمجموعة من البهلوانيين وراقصي الجمباز والموسيقيين ولاعبي الحيل في قالب واحد يجمعهم لإقامة عرض على الطريق سيكون مليء بالضحك والإثارة واستعراض المهارات البدنية العالية المنسجمة مع الموسيقى الحية حتى يكاد يبدو في النهاية كل شيء طائر وفاقد للجاذبية الأرضية.

وحصد عرض "فلون" العديد من الشهادات الإعلامية والصحافية التي أشادت بالعرض ومنها صحيفة "الغارديان" البريطانية التي وصفته بــ"لحظات رائعة من الجمال... وذو براعة حيوية" وكتبت عنه مجلة تايم آوت الشهيرة بأنه "يدغدغ الحواس بجودته!" واعتبره الموقع  الالكتروني "أدنبره سبوتلايت" بأنه عرض مليء بالطاقة والحيوية، في حين سلطت صحيفة "سكوتسمان" الاسكتلندية الضوء على العرض باعتباره يجسد الإبداع والجمال.

وينظم مهرجان ربيع الثقافة 2016 الهيئة الوطنية للثقافة والآثار بالتعاون مع مجلس التنمية الاقتصادية ومركز الشيخ إبراهيم للثقافة والبحوث، والبارح للفنون التشكيلية ومساحة الرواق للفنون ولافونتين جاليري.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً