العدد 4958 - الأحد 03 أبريل 2016م الموافق 25 جمادى الآخرة 1437هـ

ضربة موجعة للزمالك في صراع الصدارة

 

وجه الاسماعيلي ضربة موجعة لمضيفه الزمالك حامل اللقب بفوزه عليه 1-صفر اليوم الاثنين على ملعب بتروسبورت في ختام المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم.

وسجل الغاني ايمانويل باناهيني (33) الهدف الوحيد فرفع رصيد فريقه إلى 38 نقطة نقلته إلى المركز الخامس، وجمد رصيد الزمالك عند 41 نقطة مقدمة خدمة جليلة للأهلي المتصدر (50 نقطة) الذي تعززت آماله بشكل كبير في استعادة اللقب.

وكانت المباراة متوسطة المستوى،و شهد شوطها الأول ندية من الفريقين، فيما سيطر الزمالك تماما على الشوط الثاني من البداية إلى النهاية.

وجاءت البداية حذرة من الفريقين وانحصر اللعب في وسط الملعب مع بعض المناوشات غير المؤثرة، وتعرضت مفاتيح اللعب لرقابة مشددة، وجاء الظهور الهجومي الأول للزمالك في الدقيقة التاسعة بعد تمريرة من محمد إبراهيم في عمق دفاع الإسماعيلي سددها البوركينابي محمد كوفي مباشرة بيسراه مرت بجوار القائم,

وتوغل محمود عبد الرازق "شيكابالا" من الناحية اليمنى وراوغ شوقي السعيد مدافع الإسماعيلي وسدد بيسراه لكن الكرة مرت فوق العارضة، وانفرد الزامبي ايمانويل مايوكا بعد تمريرة بينية من أيمن حفني لكنه أهدر فرصة غنية لافتتاح التسجيل (27).

وخلافا لسير اللعب، تمكن الإسماعيلي من إحراز هدف التقدم والفوز في الدقيقة 33 عن طريق باناهيني الذي لم يجد أي صعوبة في مقابلة عرضية أحمد سمير من الناحية اليسرى إلى داخل المرمى وسط غياب الرقابة تماما من مدافعي الزمالك الذين اكتفوا بالمشاهدة.

حاول أصحاب الزي الأبيض تعديل النتيجة دون جدوى في ظل استبسال مدافعي "الدراويش"، وتوترت الأجواء مع كثرة الأخطاء، وتوالت الهجمات الضائعة خصوصا من جانب لاعبي الزمالك.

ومع بداية الشوط الثاني، ضغط الزمالك بقوة بكل خطوطه وتحكم بمجريات اللعب وسدد علي جبر رأسية من داخل المنطقة مرت فوق العارضة (58 )، ولجأ المدربان إلى تطبيق التغييرات المسمح بها بهدف تبديل النتيجة التي بقيت على حالها حتى النهاية.

وحقق الاتحاد السكندري فوزه الثاني تواليا بتغلبه على ضيفه حرس الحدود 2-صفر على ملعب الفيوم سجلهما يوسف إبراهيم اوباما (65) ومحمد عبد المجيد (90+3 من ركلة جزاء).

ورفع الاتحاد رصيده إلى 28 نقطة في المركز الرابع عشر مقابل 9 للحدود قبل الأخير.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً