العدد 4958 - الأحد 03 أبريل 2016م الموافق 25 جمادى الآخرة 1437هـ

وزيرة الصحة تتلقى دعوة لرعاية اللقاء الدوري لمرضى التصلب المتعدد

الجفير – وزارة الصحة 

تحديث: 12 مايو 2017

 تلقت وزيرة الصحة فائقة الصالح دعوة من أعضاء مجلس إدارة الجمعية البحرينية لمرض التصلب المتعدد لرعاية اللقاء الدوري لمرضى مرض التصلب المتعدد والذي سيعقد في الـ 28 مايو/ أيار المقبل بمناسبة اليوم العالمي لمرضى التصلب المتعدد، إذ ستتم دعوة المرضى وأهاليهم والمهتمين بهذا الشأن.

جاء ذلك لدى استقبالها بمكتبها الوزارة صباح أمس الأحد (3 أبريل/ نيسان 2016)، أعضاء مجلس إدارة الجمعية لمناقشة الموضوعات التي تتعلق بالخدمات الصحية التي تقدم لهم بمختلف مرافق وزارة الصحة.

وفي بداية اللقاء، رحبت الوزيرة بالحضور، وأعربت عن تقديرها للجهود التي تقوم بها الجمعية البحرينية لمرضى التصلب المتعدد في خدمة ومتابعة ودعم المرضى لتحقيق الأهداف النبيلة للجمعية، مؤكدة أن وزارة الصحة لن تتوانى في تقديم كل الدعم للجمعية لدعم تلك الأهداف الخيرية والغايات النبيلة للقيام بمهامها على أكمل وجه، وخصوصا تلك المتعلقة في الحق بالصحة وتلقي الخدمات الصحية.

من جانبه، أشاد رئيس الجمعية البحرينية لمرضى التصلب المتعدد بجهود وزارة الصحة في الاهتمام والرعاية والمتابعة لشئون مرضى التصلب المتعدد التي تسهم في خدمة هذه الفئة والاهتمام بها ورعايتها.

وخلال اللقاء، تم مناقشة عدد من المتطلبات والاحتياجات التي جاءت في خطاب الجمعية المقدم للوزيرة الصالح فيما يخص الخدمات الصحية المقدمة من وزارة الصحة، وأبدت الوزيرة تجاوبها، وأبدت التعاون للنظر في إمكانية تحقيق تلك المتطلبات الممكنة وتذليل الصعوبات التي قد تواجههم في الحصول على الخدمات الصحية.

وأكدت الصالح أهمية هذه اللقاءات التي تلعب دوراً فعالاً في رفع الروح الإيجابية لدى المرضى من خلال إتاحة الفرصة لهم بالاختلاط مع بعضهم البعض وسرد التجارب الشخصية، حيث يلاقي إقبالاً كبيراً ويتضمن برنامج توعي ومحاضرات عدة تناقش من خلالها مختلف المواضيع المتعلقة بمرض التصلب اللويحي المتعدد، وتتيح الفرصة للمرضى للتفاعل المباشر مع أطباء طب المخ والأعصاب وطرح ومناقشة جميع الأسئلة المتعلقة بالمرض من ناحية ومن ناحية أخرى يساهم ويساعد على التفاعل الإيجابي بين المرضى، ورفع الوعي العام بما يتعلق بأمراض الجهاز العصبي المختلفة.

وفي ختام اللقاء، أعرب أعضاء مجلس إدارة الجمعية البحرينية للتصلب المتعدد عن خالص شكرهم وامتنانهما لوزيرة الصحة على حسن الاستقبال والحفاوة والترحيب وتفّهمها للمواضيع المطروحة من قِبل المواطنين، مشيدين بجهودها وجهود منتسبي وزارة الصحة لتحقيق أفضل الخدمات الصحية بكل يُسر وسهولة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً