العدد 4958 - الأحد 03 أبريل 2016م الموافق 25 جمادى الآخرة 1437هـ

حبس الكويتي «أبو رفعة» 10 أيام بقضية المساس وتطاول وعيب في الذات الأميرية

قررت النيابة العامة الكويتية حبس المواطن «س.د» الملقب بـ «أبو رفعة»، المتهم في قضية أمن دولة «العيب بالذات الأميرية» في السجن المركزي الكويتي لمدة 10 أيام احتياطياً، بحسب ما نقلته صحيفة "القبس" الكويتية اليوم الاثنين (4 أبريل/ نيسان 2016).

وعلمت الصحيفة، أن النيابة وافقت على انتداب لجنة من الطب النفسي لفحص القوة العقلية للمتهم، بناء على الطلب الذي تقدم به محامو المتهم.

وكانت وزارة الداخلية الكويتية قالت اليوم الخميس الماضي (31 مارس/ آذار 2016)، قد تمكن الأجهزة الامنية المعنية من ضبط الكويتي سالم عبدالله اشتيل الدوسري من مواليد 1975 وإحضاره مخفوراً من المملكة المتحدة وذلك لنشره مقاطع فيديو مسيئة وتعليقات ساخرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيها مساس وتطاول وعيب في الذات الأميرية ضارباً بذلك القواعد الدستورية والقانونية.

وقالت ادارة الاعلام الامني بوزارة الداخلية الكويتية في بيان صحفي إن الدوسري لم يراع الأعراف والتقاليد والعادات واستخدم عبارات وألفاظا تمس المقام السامي كما تطاول على قادة ورموز الحكم في دول مجلس التعاون الخليجي.

وأضاف البيان أن الدوسري حرض بشكل سافر على العصيان وإثارة البلبلة وغير ذلك من ازدراء لإحدى الطوائف الدينية.

وأكد البيان قدرة وزارة الداخلية الكويتية على ملاحقة وضبط كل من تسول له نفسه المساس بالذات الأميرية والثوابت الوطنية في الداخل والخارج مشيرا الى انه تمت إحالة المتهم إلى النيابة فور الانتهاء من إجراءات التحريات الأمنية اللازمة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً