العدد 4958 - الأحد 03 أبريل 2016م الموافق 25 جمادى الآخرة 1437هـ

هواوي تستعين بخبرات "Leica" الألمانية لتصنيع كاميرا هاتفها "P9"

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

تستعد شركة هواوي الصينية لإطلاق هاتفها الرائد المرتقب "Huawei P9"، والذي يأتي بكاميرا من تصنيع شركة "Leica" لايكا الألمانية لتقنيات الكاميرا والتصوير. وذلك وفق ما نقله موقع البوابة العربية للأخبار التقنية اليوم الإثنين (4 أبريل / نيسان 2016).

وكانت الشركة الصينية قد أعلنت في أواخر شهر فبراير/ شباط عن دخولها في شراكة مع الصانع الألماني "Leica"، في خطوة من شأنها تعزيز قدرات الهاتف الذكي.

وتنوي الشركة إطلاق هاتفها الرائد "Huawei P9" قريباً جداً، وعملت هواوي على إنتاجه بالتعاون مع شركة "Leica" الألمانية، وذلك وفقاً لتصريحات نائب رئيس الشركة خلال مؤتمر صحفي في مدينة شينزين.

وتم الكشف لأول مرة عن تفاصيل الكاميرا الخاصة بالهاتف عبر تغريدة نشرها "Steve Hemmerstoffer"، صاحب حساب التسريبات الشهير "OnLeaks@" تُظهر صورة مسربة للهاتف من الجهة الخلفية تحمل اسم "Leica" بجانب الكاميرا المزدوجة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "Leica" أوليفر كالنتر بأن الشركة تلتزم دائماً بتقديم المنتجات الجذابة للمستهلكين، ويعتبر أحد أهداف الشركة إيجاد الحلول التقنية التي من شأنها أن تسمح بأفضل تكامل بين الكاميرا والبيئة المحلية اللاسلكية.

وانتشرت العديد من التسريبات الخاصة بالهاتف في وقت مبكر من شهر مارس/ آذار، وأشارت تلك التسريبات إلى مواصفات وتفاصيل الهاتف إلى جانب نشر بعض الصور الحية.

ويفترض أن يأتي الهاتف بشاشة من قياس 5.2 إنش وبدقة 1920×1080 بكسل، مع معالج "Kirin 955" ثماني الأنوية من تصنيع هواوي نفسها مع شريحة رسوميات "Mali-T880".

ويحتوي الجهاز على 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و64 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية، وكاميرتين خلفيتين الأساسية بدقة 12 ميجابيكسل والثانوية بدقة 8 ميجابيكسل، وقارئ لبصمات الأصابع أسلفهما، كما سيقدم منفذ "USB Type-C".

ومن المتوقع أن تعلن هواوي رسميًا عن هاتفها "Huawei P9" في 6 أبريل/ نيسان الحالي، وقد يأتي الجهاز بسعر حوالي 500 دولار.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً