العدد 4957 - السبت 02 أبريل 2016م الموافق 24 جمادى الآخرة 1437هـ

معرض «الوسط» للكتب المستخدمة يبدأ استعدادات نسخته الرابعة بحصد أكثر من 20 ألف كتاب

يشمل موسوعات وكتباً جامعية وعلمية وثقافية واجتماعية وغيرها بأسعار رمزية

ريع المعرض يذهب لجمعيات خيرية مسجلة رسمياً
ريع المعرض يذهب لجمعيات خيرية مسجلة رسمياً

بدأ فريق عمل تنظيم معرض «الوسط» للكتب المستخدمة استعداداته لتنظيم النسخة الرابعة من المعرض، وجمَعَ حتى الآن أكثر من 20 ألف كتاب وموسوعة ومجلد ساهم بها القرّاء.

ورأى فريق العمل أن كمية الكتب المستخدمة المساهم بها من القراء ستصل لأكثر من 100 ألف كتاب مع قرب انعقاد المعرض المقرر تنظيمه في الفترة 21 - 23 أبريل/ نيسان 2016 تزامناً مع اليوم العالمي للكتاب، برعاية وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف، وبرعاية مجمع «الكاونتري مول»، حيث سيخصّص ريعه إلى الجمعيات الخيرية المسجلة رسمياً.

وقال رئيس لجنة الفرز والتصنيف والتسعير بالمعرض، فاضل فولاذ، إن «حجم مشاركة القراء عبر المساهمة بالكتب المستخدمة المتوافرة لديهم كبير جداً هذا العام، حيث تتزايد نسبة المشاركة سنوياً»، مضيفاً «حصدنا أكثر من 20 ألف كتاب حتى الآن، وهذا رقم ليس بقليل حين ننظر لتنوعها من حيث الاختصاص والنوعية، على أمل أن نتجاوز عدد الـ 100 ألف كتاب مع بدء انعقاد المعرض في 21 أبريل/ نيسان 2016».

وأوضح فولاذ أن «الكتب التي جُمعت حتى الآن امتازت بالتنوع، فمنها كتب جامعية سيستفيد منها الطلبة الجامعيون بمختلف التخصصات، وقد حظيت بقبول واسع في العام الماضي وما قبله، حيث تنفد بمجرد إنزالها على منصات العرض بالمعرض، باعتبار أن الأسعار رمزية وفي متناول يد الجميع مقارنةً بأسعارها الأصلية. كما توافرت كتب علمية وثقافية ودينية واجتماعية ولغوية باللغتين العربية والانجليزية، فضلاً عن الموسوعات والمجلدات المكوّنة من عدة أجزاء».

وأشار رئيس اللجنة إلى أن «باب المساهمة بالكتب المستخدمة مفتوح خلال أيام انعقاده، ويوجد فريق مستعد لاستقبال الكتب وفرزها وتصنيفها وتسعيرها على وجه السرعة، حيث أخذت اللجنة على عاتقها ومن باب التنظيم وضمان وصول الكتب لأكبر شريحة على إنزال الكتب بالمعرض على شكل دفعات يومية موزّعة على الفترتين الصباحية والمسائية، لاسيما وأن بعض الكتب تنفد سريعاً نظراً لحجم الإقبال عليها». ودعا فولاذ القراء ممن اشتروا كتباً من المعرض بالأعوام الماضية، أو ممن تتوافر لديهم أخرى خاصة، المساهمة بها للمعرض بدافع التداول وتحقيق الفائدة للجميع بدلاً من ركنها في المكتبات الخاصة وحصر ما تحمله من قيمة على فرد واحد فقط.

وأكد رئيس اللجنة أن المعرض سيهتم هذا العام بزاوية خاصة بكتب الأطفال التعليمية والثقافية وذات الشأن الاجتماعي، وذلك باللغتين العربية والانجليزية، حيث حظيت هذه الزاوية خلال نسخ الأعوام الماضية باهتمام كبير من أولياء الأمور فضلاً عن الأطفال أنفسهم، كما ستخصص فعاليات مصاحبة للمعرض تُعنى بالأطفال لتعزيز القراء والكتابة لديهم.

ونوّه فولاذ إلى أن «على الراغبين من الجمهور في المساهمة بالكتب المتوافرة لديهم للمعرض، تسليمها لمقر الصحيفة بشارع البديع، أو فرعها (المطبعة) بالرفاع الشرقي، أو الاتصال على الرقم النقال: 34427352 أو على رقم المكتب: 17488987»

إقبال كبير من المواطنين والمقيمين حظي به معرض «الوسط» للكتب المستخدمة في نسخة العام الماضي
إقبال كبير من المواطنين والمقيمين حظي به معرض «الوسط» للكتب المستخدمة في نسخة العام الماضي

العدد 4957 - السبت 02 أبريل 2016م الموافق 24 جمادى الآخرة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:02 ص

      عندي كتب ومجلات ماجد قديمة وحديثة كتب دينية قصص
      كيف التواصل معكم

    • زائر 2 زائر 1 | 4:59 ص

      ولد زويد

      سؤالك غريب ولكن على العموم
      الرقم موجود مع الخبر أو تستطيع أن تسلمهم إلى مبنى صحيفة الوسط البديع أو فرع الصحيفة في الؤفاع

اقرأ ايضاً