العدد 4956 - الجمعة 01 أبريل 2016م الموافق 23 جمادى الآخرة 1437هـ

حنان عشراوي: تدخل إيران في الشئون الفلسطينية مرفوض

أكدت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ومفوض دائرة الإعلام والثقافة في المنظمة حنان عشراوي، رفض القيادة الفلسطينية للتدخلات الإيرانية في الشئون الداخلية الفلسطينية، ومحاولات طهران الالتفاف على الشرعية.

وطالبت عشراوي- في تصريح لصحيفة "عكاظ" السعودية في عددها الصادر اليوم السبت (2 أبريل/  نيسان 2016) - بعقد مؤتمر دولي للسلام من أجل كسر الاحتكار الأمريكي لعملية السلام، وتعديل اللجنة الرباعية وتوسيع المشاركة فيها لتشتمل على الدول العربية.

وعبرت عشراوي عن تأييد الفلسطينيين للمبادرة الفرنسية، التي تشكل نقلة نوعية للخروج من مفهوم المفاوضات الثنائية التي تستغلها إسرائيل لفرض الأمر الواقع.

وبشأن مطالب القيادة الفلسطينية بعقد مؤتمر دولي للسلام قالت عشراوي :" نحن نطالب بعقد المؤتمر الدولي لكسر الاحتكار الأمريكي لعملية السلام في المنطقة، بعد أن فشلت الولايات المتحدة على مدى أكثر من 20 عاما في صياغة حل عادل رغم توقيعنا اتفاق أوسلو في البيت الأبيض. فالمؤتمر الدولي يعني مشاركة دولية وليس احتكارا من قبل دولة واحدة".

وطالبت بتعديل اللجنة الرباعية وتوسيع المشاركة فيها لتشمل الدول العربية ، وأن تتضمن خطتها المبادرة العربية للسلام ، وأن يكون هناك توقيت زمني ملزم، وأن تكون العملية واضحة، وتستند إلى القانون الدولي والشرعية الدولية وقرارات الأمم المتحدة ذات العلاقة ، وهناك مراقبة لتنفيذ الاتفاقيات الموقعة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 9:22 ص

      اللهم فك اسر فلسطين

      اللهم ارفع الظلم عن اخوننا الفلسطينين..فقرابة قرن من الاحتلال جعلتهم ضحيه للاخرين يستخدمنهم لمصالحم وضاعت البوصله لدى البعض منهم فهم ضحيه للخلافات السياسية بين الدول.. واصبح الرصيد المالي المدفوع هو الذي يحدد الصديق الحقيقي من الصديقي الكارتوني

    • زائر 3 | 8:32 ص

      فعلا المفروض ايران ما تدخل بشئون العرب نهائيا لو ان شاء الله يحترقون ويتقتلون ويتشردون
      روح بعيد وارجع سالم

    • زائر 2 | 7:45 ص

      هههههه

      ههههههه مكسورة وتبرد .. كلكم على بعضكم نفرين وأرضكم محتلة وبعد منقسمين فتح وحماس .. صدق عرب

اقرأ ايضاً