العدد 4955 - الخميس 31 مارس 2016م الموافق 22 جمادى الآخرة 1437هـ

بالصور...ولي العهد أناب ناصر بن حمد لحضور سباق كأس سموه للقدرة

فرسان الإسطبلات في منافسات مثيرة على كأس سمو ولي العهد لمسافة 120 كم

عوالي - المكتب الإعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

أناب ولي العهد الأمين نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية الرئيس الفخري للإتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لحضور بطولة سمو ولي العهد للقدرة لمسافة 120 كم CEI2* والسباق التأهيلي الدولي والمحلي لمسافة 80 و 40 كم .

وكان الشيخ ناصر قد حرص الاطلاع على الاستعدادات التي تمت لهذا السباق مؤكداً على ضرورة إنجاح البطولة وتوفير مختلف أشكال الدعم والمساندة للفرسان من اجل إبراز الصورة المشرفة عن رياضة القدرة البحرينية والمحافظة على الانجازات الكبيرة التي حققها الفرسان منذ انطلاقة الموسم الجاري مشيدا بالإجراءات التنظيمية التي رافقت فعاليات إجراء الفحص البيطري للجياد المشاركة في السباق.

وحدد الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة مراحل السباق مسافة 120 كم: للعموم والناشئين على النحو التالي: المرحلة الأولى (لون أحمر) لمسافة 40 كم والمرحلة الثانية (لون أزرق) لمسافة 30 كم والمرحلة الثالثة (لون أخضر) لمسافة 30 كم والمرحلة الرابعة (لون أصفر) لمسافة 20 كم، أما مراحل السباق التأهيلي المحلي -مسافة 80 كم على النحو التالي المرحلة الثانية (لون أزرق)  لمسافة 30 كم، والمرحلة الثالثة ( لون أخضر) لمسافة 30 كم والمرحلة الرابعة (لون أصفر) لمسافة 20 كم.

 

ناصر بن حمد: نتوقع منافسة قوية

وفي إطار المنافسة على لقب السباق حث قائد الفريق الملكي الشيخ ناصر بن حمد الفرسان على تحقيق النتائج المتميزة في السباق والظفر بالمراكز الأولى في السباق الذي يعتبر من أقوى السباقات للقدرة معتبرا إن مراحل السباق فرصة حقيقية أمام فرسان الفريق الملكي و الإسطبلات المحلية المختلفة لتأكيد تطورهم وقوة منافستهم في هذا الموسم وأبدى الشيخ ناصر ثقته الكاملة في أعضاء الفريق الملكي اللذين سيشاركون في السباق وذلك عطفا على الإمكانات الكبيرة التي يمتلكونها والخبرة الواسعة التي اكتسبوها جراء المشاركة في مختلف البطولات والأحداث الرياضية مشيرا إلى أن الفريق الملكي دائما ما يكون رقما صعبا في البطولات والسباقات التي يخوضها وسيكون في هذا السباق حاضرا بقوة من اجل تحقيق المراكز المتقدمة.

وأكد الشيخ ناصر أن الفريق بات جاهزا للسباق ومن خلال المتابعة المستمرة لتدريبات الفريق والذي سيكون حاضرا من اجل المراكز الأولى في السباق متمنيا للفريق الملكي وفرسان الإسطبلات المزيد من التوفيق والنجاح في هذا السباق. وأشاد بفرسان الإسطبلات المحلية اللذين بذلوا جهودا كبيرة في تجهيز جيادهم للسباق الأمر الذي يؤكد جدية الإسطبلات في المشاركة الواضحة لتطوير الموسم المحلي ورياضة القدرة في المملكة مؤكدا أن البطولة ستكون قوية جدا في ظل المشاركة الواسعة من قبل مختلف فرسان الإسطبلات المحلية .

 

فيصل بن راشد: الانتهاء من كافة الإجراءات

وأكد رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو فيصل بن راشد آل خليفة إن الاتحاد الملكي قد قام خلال الأيام الماضية بتجهيز القرية لاحتضان هذا السباق كما انتهى الاتحاد من كافة الإجراءات الإدارية المتبعة في هذا الشأن الأمر الذي ساهم في استحضار كافة أسباب النجاح إلى هذا السباق المهم مشيرا سموه إلى أن الاتحاد لن يذخر جهدا في سبيل إنجاح سباق سمو ولي العهد الأمين للقدرة وإظهاره بالشكل المتميز.

وأشاد الشيخ فيصل بدعم ومتابعة الشيخ ناصر لكافة الإجراءات التي اتخذها لانطلاق الموسم الأمر الذي شكل دافعا قويا لجميع اللجان العاملة من اجل الانتهاء من كافة المهام الموكلة لها مشيدا بالإسطبلات المحلية التي عملت على أن يكون هذا الموسم استثنائيا في جميع مراحله من خلال تجهيز الجياد والفرسان.

 

إجراء الفحص البيطري

واجري اليوم في قرية البحرين الدولية للقدرة الفحص البيطري للجياد المشاركة ويرأس اللجنة د. إبراهيم يوسف من البحرين طبيب بيطري 4* والمندوب البيطري الأجنبي د. محمد إبراهيم الحماد من السعودية طبيب بيطري 4 والأعضاء: - د. عباس الحايكي من البحرين طبيب بيطري 3*، د. سعد الهلالي الإمارات طبيب بيطري 4 ، د. رضاب زكي من الإمارات طبيب بيطري 4*، د. صباح الكعبي من البحرين طبيب بيطري 3*، د. عبد الرحمن أبو الشوك من البحرين طبيب بيطري  3* ود. حسن الهاشم من السعودية من طبيب بيطري، د. حافظ إبراهيم من الإمارات طبيب بيطري 4*.

ومن جانبه أكد د. إبراهيم يوسف إن جميع الإجراءات الإدارية المتبعة في الفحص البيطري قد تمت بشكل سلسل ومنظم وان الفحص البيطري سار وفق القوانين المتبعة في هذا الشأن مشيرا إلى أن الإجراءات التي تتخذ والتي أبرزها إظهار جواز الجواد والنظر إلى تطعيماته والفحص الداخلي والخارجي إضافة إلى النظر إلى حركات الجياد عند المشي.

وبين يوسف أن جميع الإجراءات التي اتخذتها اللجنة البيطرية قبل وأثناء السباق كانت متطابقة تماما مع قوانين الاتحاد الدولي للعبة باعتبار السباق يحمل صفة الدولي مشيدا بأهمية التعاون التام بين اللجنة البيطرية والفرسان من والذي أسفر عن إنهاء إجراءات الفحص البيطري بالصورة المطلوبة.

كما شهد الفحص البيطري تعاونا كبير من قبل الفرسان الأمر الذي سهل عملية الفحص والانتهاء منها في الوقت المحدد.

وأكد قائد إسطبل الأصايل المدرب خالد هلال الخاطري أن السباق سيكون واحدا من أقوى وأمتع السباقات في هذا الموسم، والذي يتوقع أن يشهد مشاركة قوية من قبل أغلب الفرسان والإسطبلات المحلية الطامحة للفوز بلقب السباق الذي يحمل اسم سمو ولي العهد. وأشار إلى أن الأصايل واصل استعداداته طوال الفترة الماضية بعد السباق الكبير والرائع على كأس جلالة الملك المفدى والسباقات التي تلته، موضحا أن هذا السباق له الشأن الكبير لدى الأصايل وجميع الفرسان وأفراد الفريق متفائلون بتحقيق النتائج الايجابية بهذا السباق المميز.

من جانبه، أشاد قائد إسطبل الشوامخ جمال الدوسري بالدعم الكبير والاهتمام المنقطع النظير من قبل ولي العهد برياضة الفروسية وسباقات القدرة، وحرص سموه على تطوير الرياضة التي يعشقها الجميع. وأعرب عن سعادته بإقامة سباق كأس سمو ولي العهد، مؤكدا أن هذا السباق سيكون ضمن السباقات الكبيرة والمتميزة التي تقام على أرض مملكة البحرين الغالية، وأن السباق سيكون واحدا من بين أقوى السباقات وأمتعها في المنطقة، ولن يقل قوة وإثارة عن السباق السابقة.

من جانبه، أكد قائد اسطبل المغيرات حمد المريسي أن الفريق واصل تدريباته واستعداداته للمشاركة في السباق على كأس سمو ولي العهد  موضحا أن الفريق أنهى تدريباته الاستعدادية لخوض واحدا من أقوى وأصعب السباقات بهذا الموسم.

وأكد المريسي أن دعم ولي العهد لرياضة القدرة يؤكد حرصه واهتمامه لتطوير رياضة القدرة في البحرين، وان إقامة بطولة تحمل اسم سموه الغالي سيكون مصدر اعتزاز وتقدير من قبل جميع الإسطبلات والفرسان والفرق المشاركة في سباقات القدرة. وأعرب عن تفاؤله بهذا السباق، وبعد أن كانت مشاركته ايجابية خلال الموسم، والتي نجح من خلالها الفريق في تحقيق نتائج جيدة، وهذا يؤكد أن الفريق جاهز للمشاركة هذه المرة من أجل تحقيق نتيجة ايجابية في السباق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً