العدد 4955 - الخميس 31 مارس 2016م الموافق 22 جمادى الآخرة 1437هـ

مدينة باكستانية تخصص مكافأة للقضاء على الجرذان

بيشاور (باكستان) – أ ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت سلطات بيشاور انها خصصت مكافأة تزيد في بعض الاحيان عن ثلاثة دولارات عن كل جرذ يقتل بعدما تلقت مئات الشكاوى بشأن هذه القوارض المنتشرة في الشوارع.

ويشتكي سكان هذه المدينة الواقعة في شمال غرب باكستان من الازعاج الناجم عن الجرذان التي قد يصل طولها الى 30 سنتمترا والتي تكثر حول قنوات الصرف الصحي المكشوفة التي تمر عبر المدينة.

وقال حمد خان وهو احد سكان المدينة ان الجرذان كبيرة الى حد "تخشاها الهررة ايضا" مضيفا انها تنهش كل شيء "من الاغذية والملابس وحتى اساسات المنازل".

واكد عناية الله خان الوزير في ولاية خيبر-باختونخوا التي تقع فيها بيشاور هذه المعلومات الصحافية مشيرا الى ان ما لا يقل عن خمسة رضع قتلوا في السنوات الاخيرة جراء عضة جرذان.

وقال رئيس بلدية احد الاحياء ارباب محمد آسيم لوكالة فرانس برس "نتلقى شكاوى باستمرار لذا اعلنا تخصيص مكافآت" لكل جرذ يقتل.

وحددت قيمة المكافأة بـ25 روبية (30 سنتا من الدولار) في غالبية مناطق المدينة الا ان المبلغ قد يصل الى 300 روبية في بعض الاماكن.

وقال اسيم "نأمل ان يساعد ذلك في التخلص من هذه الجرذان الضخمة".

وقد شكلت لجنة لمعرفة الاسباب المحددة لاجتياح الجرذان للمدينة فيما يعتبر السكان ان الامر عائد الى الامطار الغزيرة التي سجلت اخيرا والتي قد تكون دفعت الحيوانات الى التوغل في المدينة.

واللجنة مكلفة ايضا وضع استراتيجية "للقضاء الكامل" على هذه القوارض على ما اوضح خان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً