العدد 4954 - الأربعاء 30 مارس 2016م الموافق 21 جمادى الآخرة 1437هـ

غدا انطلاق بطولة البحرين الثانية للجوجيتسو البرازيلية

تحت رعاية عبد الرحمن عسكر على صالة مدينة خليفة والدعوة عامة

الرفاع - الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس 

تحديث: 12 مايو 2017

تنطلق غدا (الجمعة) 1 ابريل/ نيسان المقبل بطولة البحرين الثانية للجوجيتسو البرازيلية على صالة مدينة خليفة الرياضية بمدينة عيسى تحت رعاية عبد الرحمن صادق عسكر الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية، إذ تبدأ البطولة في الساعة 2 ظهراً والدعوة عامة للجمهور.

وسيشارك في البطولة أكثر من 50 لاعباً من الرجال والصغار يمثلون 5 مدارس وأكاديميات بعدما اعتمدت اللجنة أسمائهم وهم "KHK MMA" "آلاينس بحرين" مركز رضا للدفاع عن النفس، و"red wolf" ووزارة الداخلية ومنتخب البحرين للجوجيتسو.

وهذه هي البطولة الثانية الوطنية للجوجيتسو إذ حققت البطولة الأولى نجاح كبير ساهم بتطوير اللعبة ووصولها إلى المستوى العالمي حيث استطاعت اللعبة في غضون أشهر قليلة بتحقيق انجازين فريدين لمملكة البحرين بحصول اللاعب علي منفردي على الميدالية الذهبية في بطولة غرب آسيا التي يشرف على تنظيمها الاتحاد الدولي للعبة وحصول اللاعب عبدالله سينا على المركز الرابع في بطولة العالم للشباب التي اقيمت في مدريد الإسبانية.

هذا وسيطبق فيها نظام احتساب النقاط للاعبين الفائزين بالمراكز الأولى، على النحو الآتي: سيحصل اللاعب على نقاط في رصيده مع نهاية كل بطولة وفي نهاية العالم سيتم اختيار أفضل اللاعبين الذين يجمعون النقاط من خلال حصدهم للمراكز الأولى وذلك لانضمامهم للمنتخب الوطني للجوجيتسو.

وعقدت اللجنة المنظمة للبطولة سلسلة من الاجتماعات في الفترة الماضية من اجل وضع كافة المستجدات للبطولة التي يسعى فيها الاتحاد لإخراجها بصورة تنظيمية مميزة.

وأكد رئيس الاتحاد البحريني للدفاع عن النفس أحمد عبد العزيز الخياط أن البطولة ستضرب مثال كبير بتطور اللعبة في مملكة البحرين إذ أن تسير وفق رؤية واضحة وضعها الاتحاد تهدف إلى وصولها إلى مستوى عالمي مرموق لاسيما مع الدعم الكبير الذي يحصل عليه الاتحاد من اللجنة الأولمبية البحرينية برئاسة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومتابعة الأمين العام للجنة الأولمبية عبد الرحمن صادق عسكر.

وقدم الخياط شكره الجزيل للأمين العام عسكر على رعايته للبطولة ومؤكداً أن رعايته ستضفي الكثير للبطولة التي تعتبر من أهم البطولات التي تنظمها اللجنة العليا للجوجيتسو التي تم تشكيلها برئاسة نائب الرئيس عمر بوكمال.

وأثنى الخياط على الجهود البارزة التي تبذلها اللجنة الفنية للجوجيتسو واللجان العاملة في البطولة ومتمنياً لجميع المشاركين التوفيق والنجاح.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً